أخبار دولية

عاجل..الامارات تعلن عن تأشيرات سياحة لمدة 5 سنوات بشروط ميسره

منحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات، الي الأجانب التقدم بطلب من أجل الحصول على تأشيرة سياحية لمدة خمس سنوات، وتكون محددة لأربع طلبات وهي التأمين الصحي ، كشف حساب بنكي في آخر ستة أشهر برصيد (4000) دولار أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية خلال الأشهر الستة الماضية،وصورة شخصية ملونة وصورة من جواز السفر.

التأشيرات لكافة الجنسيات

وأشارت الهيئة أن التأشيرة السياحية متوفرة للأفراد من كافة الجنسيات بحيث يحصل الفرد على إذن دخول الي عدة سفرات علي مدار خمس سنوات، مع شرط البقاء في الدولة لمدة لا تزيد عن 90 يوماً خلال العام الواحد .

صحة البيانات

وناشدت المتقدمين للتأشيرة على موقعها الإلكتروني بالتأكد من صحة البيانات خلال تعبئة كافة الخانات للمهنة، اسم الأم، البريد الالكتروني ،الهواتف المستخدمة،والعنوان، ويرفض التعامل في حالة اكتشاف وجود خطأ بالخانات.

تأشيرات سياحة المتعدد

وذكرت الإمارات الذكية من خلال بوابتها الإلكترونية، أن دولة الإمارات استحدثت نظام تأشيرات سياحة المتعدد للدخول لجميع الجنسيات، وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لجميع السياح و الزوار والسياح، لتعزيز مكانتها كوجهه سياحية.

عدم احتياج البعض لتأشيرة السياحة

وأكدت الامارات علي أنه عند التقدم بطلب تأشيرة سياحة لدولة الإمارات، فهناك بعض الأفراد لا يحتاجون إليها ، اذا كانوا من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلي دولة الإمارات، أو دخول بدون تأشيرة نهائيا .

رسوم تأشيرة الدخول

وأضافت أنه طبقا الي قرار مجلس الوزراء بشهر يوليو 2018، يُسمح للي السائح باستخراج تأشيرة دخول معفاة من الرسوم إلي أبنائه ممن هم تحت عمر الـ18 عاماً، وتستمر فترة الإعفاء من الرسوم فقط أثناء فترة الإجازة الصيفية من 15 يوليو و حتى 15 من سبتمبر من كل عام.

وأشارت الهيئة إلى أنه طبقا الي آخر تحديث، فمن الممكن استصدار تأشيرة سياحة بدون متعددة السفرات وبمدة صلاحية تصل الي خمس سنوات، تسمح الي حاملها بالبقاء داخل الدولة بكل مرة لمدة 90 يوماً قابلة إلي التمديد لمدة مماثلة.