أخبار دولية

شروط دخول المعتمرين إلى السعودية.. وصلت لـ 6 آلاف تأشيرة من جميع الدول

ترحيب السعودية بقدوم المعتمرين من كافة أنحاء العالم بشروط محددة

أعلن وكيل وزارة الحج والعمرة السعودي والمساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين المهندس هشام سعيد، عن الشروط والإجراءات الصحية التي تخص نموذج العمرة الآمنة لقدوم المعتمرين من كافة أنحاء العالم، وهي التي تساعد في منع انتشار فيروس كورونا.

وزارة الحج السعودية  تؤكد على ضرورة تسجيل لقاحات فيروس كورونا في منصة مقيم قبل القدوم بـ 72 ساعة

وأكد سعيد أن عدد التأشيرات الخاصة بالمعتمرين القادمين من الخارج في شهر محرم، وصل لـ 6 آلاف تأشيرة من جميع دول العالم.

وأشار أيضاً إلى أن الوزارة تحرص على تقديم الخدمات على أفضل مستوى من خلال شركات العمرة السعودية لجميع المعتمرين، والعمل على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية في السكن والنقل والتفويج، وهذا حسب المدد الزمنية التي تخص حجز مواعيد العمرة والصلوات.

وحرصت وزارة الحج على حث جميع المعتمرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي على أهمية تسجيل لقاحات فيروس كورونا في منصة “مقيم”، وذلك قبل القدوم بـ 72 ساعة ويتم تحميل تطبيق “توكلنا” والبدء في التسجيل فيه، والحصول على التصريح الخاص بالعمرة والزيارة بسرعة حسب الأوقات التي يريدها المعتمر.

وقبل أيام تم إصدار من خلال وزارة الحج والعمرة السعودية بيان، وأكدت فيه إنه في حالة عدم وجود أي تصاريح فعالة للمعتمر عن طريق تطبيق اعتمرنا، والحجر في الموعد الذي يريده على حسب التوفر الخاص بالمواعيد، ولم يكون هناك أي إمكانية لأداء العمره أو الصلاة داخل المسجد الحرام أو الروضة الشريفة في المسجد النبوي أو زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم.