أخبار دولية

أرامكوا تعلن عن أسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر داخل المملكة

أعلنت عملاق النفط بالمملكة العربية السعودية”أرامكو“، عن مراجعتها إلي أسعار الوقود الجديدة بالمملكة والاعلان عنه في شهر سبتمبر الجاري.

وطبقا للمراجعة الدورية لأسعار الوقود المُعلنة من قبل شركة أرامكو، فتم الاعلان عن تثبيت أسعار البنزين الجديدة بالسعودية خلال شهر سبتمبر، حتي تظل مثلما كانت في شهر أغسطس الماضي.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر سبتمبر

1-غاز البترول المسال

0.75 ريال لكل لتر

2-ديزل

0.52 ريال لكل لتر

3-بنزين 95

2.33 ريال لكل لتر

4-بنزين 91:

2.18 ريال لكل لتر

وتعمل شركة أرامكو أسعار علي تعديل منتجات الطاقة، طبقا لإجراءات حوكمة أسعار منتجات الطاقة والمياه، مشيرة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة إلي التغيير ارتفاعًا وانخفاضًا وفقا للتغيرات بأسعار التصدير من قبل المملكة للأسواق العالمية.

مراجعة أرامكو تُراجع أسعار البنزين شهريا

وتقوم بمراجعة أسعار المحروقات بالمملكة العربية السعودية كل شهر، حتي تقلل من آثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث بأسعار التصدير.

وتتغير الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة بالمملكة العربية السعودية ارتفاعا وانخفاضا،
وفقا للتغيرات بأ سعار التصدير بالمملكة للأسواق العالمية، حيث يتمّ تعديل أسعار البنزين اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر، طبقا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار المياة و الطاقة بالمملكة.

المراجعة الدورية لجودة البنزين

وأعلنت شركة «أرامكو» السعودية خلال فبراير 2020 عن تعديل فترة المراجعة الدورية لمنتجات أسعار البنزين من ربع سنوية إلى شهرية.

وأكدت شركة «أرامكو» لضمان جودة البنزين علي مدار دورة إنتاجه من المصدر وصولا إلى العملاء، يخضع إلي اختبارات عديدة، تحقن بصبغات مختلفة لتسهيل مهمة التعرف عليه من خلال البصر، والتحكم في جودته أثناء الضخ.