أخبار دولية

عاجل.. القوات الخاصة السعودية تتحرك سريعاً وتؤمن الطرق استعداداً لموسم الحج.. بالتفاصيل

السعودية تتحرك لتأمين الطرق استعداداً للحج

أعلنت صحيفة سبق أن القوات الخاصة السعودية تعمل على تأمين الطرق وبدأت في تنفيذ الخطط التي تم إعدادها لجميع أعمال موسم الحج لهذا العام 1442 هجرياً في محافظة الطائف، وهي من القرارات الهامة التي تساعد قي مرور حركة الحج بشكل مميز مثل كل عام.

القوات الخاصة السعودية توفر الطرقات السريعة المؤدية لمداخل مكة المكرمة

وتمت الإشارة إلى أن السلطات السعودية قامت بتوكيل القوات الخاصة السعودية لجميع المهام والأعمال، وهي التي كانت تقوم بها إدارة شرطة الطائف في جميع الأعوام الماضية، حيث أن العديد من نقاط الفرز والمنع انتشرت في كافة الأنحاء.

وهذا يأتي ابتداءاً من “نقطة فرز كبري عشيرة، ونقطة فرز السيل، ونقطة فرز الهدا، ونقطة فرز البهيتة”، وذلك على الطرقات السريعة التي تؤدي إلى مداخل العاصمة المقدسة من ناحية الطائف.

وسوف تعزز قوات أمن الطرق دورياتها وتكثف من القوى البشرية، وتكون بنقاط الفرز بأحدث التقنيات الحديثة وهي التي تساعد في القيام بدورهم في وقت قياسي، ويتم الإشراف عن الأعمال الخاصة بهذه النقاط لجميع ضباط وأفراد أكفاء للتأكد من حصول جميع القادمين، وهذا لأداء مناسك الحج على التصاريح الخاصة بالحج النظامية.

وتجعل جميع الحجاج يستطيعون أن يؤدوا الفريضة الخاصة بالحج بشكل سهل ويسر وراحة وطمأنينة وفقاً إلى البروتوكولات الصحية التي يتم العمل بها من الجهات المختصة، ورجال أمن الطرق يحرصون على تنظيم حركة السير في الطرقات السريعة للحفاظ على سلامة جميع الزوار.