أخبار دولية

عاجل بالصور.. الجيش الإثيوبي يهزم من جديد بعد إعلان سقوط بلدة كاملة.. بالتفاصيل

قوات تيجراي تأخذ دولة كاملة من الجيش الإثيوبي

قامت جبهة تحرير إقليم تيجراي بالإعلان عن سيطرتها الكاملة على بلدة جديدة توجد في الإقليم، وإنتزاعها من السيطرة الخاصة بـ الجيش الإثيوبي الحكومي، وانتشرت هذه الأخبار في العديد من الأنحاء المختلفة.

صور حصول تيجراي على بلدة جديدة من السيطرة الخاصة بـ الجيش الإثيوبي

وأكد جيتاشيو رضا المتحدث باسم جبهة تحرير إقليم تيجراي لوكالة “رويترز” البريطانية، اليوم الإثنين 12 يوليو، إن قوات تيجراي سيطرت بشكل كامل على بلدة كوريكم التي تقع على بعد 170 كيلو متراً جنوب عاصمة الإقليم ميكيلي.

قوات تيجراي
قوات تيجراي

وتمت الإشارة من خلال المتحدث باسم جبهة تيجراي إلى قوات تيجري، وهي التي تسعى دائماً للسيطرة على بلدة ألماتا الأساسية، وهي التي توجد على بعد 20 كيلو متراً جنوباً.

قوات تيجراي
قوات تيجراي

ومن ناحية أخرى أكد جميع مراقبون أن ما شهده إقليم تيجراي وهي منذ نوفمبر 2020 إلى أن انسحبت القوات التابعة إلى نظام أبي أحمد، وتم اعتباره مذبحة القرن وقد تم قتل 50 ألف شخص بشكل عشوائي كل جريمتهم وانتماؤهم عرقي، وهذا في أقسى العمليات الخاصة بالقتل وهي التي شهدتها أفريقيا منذ الإبادة الجماعية في رواندا.

قوات تيجراي
قوات تيجراي

وحدث في الإقليم العملية الخاصة بالقتل الواسع على الهوية من ناحية الجنود الإثيوبيين و الإريتريين، وهو الذي فتح لهم أبي أحمد الطريق لدخول البلاد وقتل شعبة، والعديد من وسائل الإعلام الدولية نقلت المشاهد الخاصة بالقتل والإغتصاب الجماعي والعنف والتعذيب وغيرها من الأشياء الأخرى.