أخبار دولية

عاجل.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء السعودي بترقيات واستثناءات حكومية.. تعرف عليها

قرارات هامة يتخذها مجلس الوزراء السعودي

قام مجلس الوزراء السعودي بعقد جلسته أمس الثلاثاء من خلال الأتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وهو الذي انتهي باتخاذ العديد من القرارات الهامة التي تأتي في صالح الأراضي المقدسة والمواطنين فيها.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والدينية والعبادة

وأعلن مجلس الوزراء السعودي عن تفويض وزير الخارجية أو من ينوبه بـ التباحث مع كلاً من الجانبين الأوكراني والبولندي بخصوص مشروعي مذكرتي التفاهم بين الحكومات بخصوص الإعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة القصيرة لكل من يحملون الجوازات الدبلوماسية والخاصة.

ووافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم بين كلاً من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، ووزارة الشؤون الدينية والعبادة داخل مالي في جميع الشؤون الإسلامية.

وتفويض وزير السياحة أو من ينوبه والتباحث مع كلاً من البنك الدولي ومنظمة السياحة العالمية التي تتبع الأمم المتحدة، وذلك بخصوص مشروع مذكرة تفاهم بخصوص “مبادرة المجتمع السياحي”.

ويقوم وزير التعليم أو من ينوبه التباحث مع الجانب الكوسوفي بخصوص مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين التعليم في السعودية والتعليم والعلوم في جمهورية كوسوفو والتوقيع عليها.

وتعيين الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني كعضو في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وممثل للقطاع الخاص، وأيضاً ترقية خالد بن محمد بن سيف السيف إلى وظيفة “مستشار إداري” في المرتبة الـ 15 في وزارة الدفاع.