أخبار دولية

الجمعية الفلكية بجدة تكشف تعرض الأرض لعاصفة جيومغناطيسية قوية اليوم

الأرض تتعرض لعاصفة جيومغناطيسية قوية

قام المهندس ماجد أبو زاهر رئيس الجمعية الفلكية في جدة بالكشف عن تعرض الكرة الأرضية إلى عاصفة جيومغناطيسية قوية، وهي من الأشياء التي تم الإعلان عنها في الساعات القليلة الماضية جعلت الكثيرون يتساءلون عنها.

رئيس الجمعية الفلكية بجدة يؤكد تعرض الأرض الآن لـ عاصفة جيومغناطيسية قطبية قوية

وأكد أبو زاهرة من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بالجمعية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك اليوم الأربعاء، أن الأرض تتعرض الآن إلى عاصفة جيومغناطيسية قطبية قوية من الدرجة “G3” مع وصول انبعاث كتلي إكليلي إلى المجال المغناطيسي إلى كوكب الأرض في وقت سابق اليوم، وتؤثر على الارض.

وكشف رئيس الجمعية الفلكية في جدة أن هذا يعتبر هو نوع العاصفة ومن الممكن أن تنتج العديد من الأضواء الخاصة بالشفق القطبي، وأيضاً تكون ساطعة أعلى وسط أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وإنها إذا كانت المواقع التي لا تزال تشهد غروب أشعة الشمس، وتعتبر من الأشياء التي تم الإعلان عنها في الساعات الأخيرة الماضية.

وأعلنت أنه عندما تغادر الرياح الشمسية فهي تعمل على حمل معها بعضاً من المجال المغناطيسي الشمسي إلى الكرة الأرضية، وهذه المجالات المغناطيسية الناشئة من السيل والتي تمتلك القطبية السالبة، ولديها قدرة كبيرة على إحداث الشق المؤقت داخل الغلاف المغناطيسي إلى الأرض وهو ما يسمح إلى الرياح الشمسية بالدخول والتسبب في حدوث العاصفة الجيومغناطيسية.