أخبار دولية

عاجل.. ولي العهد السعودي يستقبل الأمير القطري في جدة

استقبال حافل من ولي العهد السعودي إلى الأمير القطري بجدة

استقبل ولي العهد السعودي ونائب مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني فور وصوله اليوم إلى جدة، وهو كان في استقباله عند وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

ولي العهد السعودي والأمير القطري يتبادلان التهاني بمناسبة عيد الفطر

وقام كلاً من ولي العهد السعودي والأمير القطري تبادل التهاني بعيد الفطر المبارك، واستعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وجميع أوجه التعاون الثنائي في جميع المجالات وسبل الدعم والتطوير بين كلاً من البلدين، وبحث أيضاً ولي العهد وأمير قطر جميع التطورات الإقليمية والدولية والجهود التي يتم بذلها بخصوص الارتقاء بالبلدين.

وتم الإعلان من خلال الديوان الأميري القطري أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر أنه يزور حالياً السعودية، وهذا ليقوم الزعيمين بالبحث في العلاقات الثنائية والعديد من القضايا الإقليمية والدولية وهو محل الاهتمام المشترك بين الطرفين.

ويعقد كلاً من الجانبان قمة ثنائية يناقشان فيها الوضع في منطقة الخليج، وهذا في ضوء جميع المستجدات الخاصة بالمحادثات الدولية مع كلاً من طهران، بجانب الوضع في اليمن وجميع التطورات الأخيرة الخاصة بعملية السلام الأفغانية.

وتعتبر هذه ثاني زيارة للأمير القطري إلى المملكة العربية السعودية وهذا بعد حضوره قمة مجلس التعاون الخليجي في شهر يناير الماضي، وهي التي وصفت في تاريخية تقديمها المصالحة التي تكون بين دول الخليج بعد حدوث القطيعة مع قطر وهي التي استمرت منذ شهر يونيو 2017.