أخبار دولية

البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني يحلق في سماء مصر اليوم الساعة 10:30 مساءً ومازال به وقود

موعد وجود الصاروخ الصيني في مصر

أكد أستاذ الفلك في المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور مكرم إبراهيم، إن الوقود ما زال يوجد داخل الصاروخ الصيني وهذا بسبب سرعته المتزايدة، ولفت الإنتباه إلى أنه في حال إنتهاء الوقود منه سوف يسقط على الفور.

الصين تحاول إستعادة السيطرة على الصاروخ الصيني مرة أخرى

وفي حال اقتراب الصاروخ الصيني من الغلاف الجوي فمن الممكن أن يتم إستعادة السيطرة عليه من جديد، حيث أنه يعتبر بمثابة القمر الصناعي.

واستكمل أن الجميع يريد أن تقوم الصين ببذل أقصى محاولة لها لتستعيد السيطرة على الصاروخ من جديد، وهذا يكون عند اقترابه من الغلاف الجوي، وأنه إذا كان يسير بشكل منتظم فإنه من الممكن أن يتم السيطرة عليه على عكس إذا كان يسير بشكل عشوائي.

وأضاف أنه من المتوقع أن يمر الصاروخ في سماء مصر اليوم من الساعة الـ10:30 مساءاً ويستمر فيها لمدة 7 دقائق، وأيضاً أنه لا يوجد فيه أي وقود نووي.

وحالياً يعمل المعهد على تحديث جميع الأجهزة والتلسكوبات التي توجد به حتي يتم رصد جميع الحركات الخاصة بـ الأجرام السماوية، وأيضاً الكويكبات في سماء القاهرة والبدء في متابعتها بشكل مثالي.

واستقبال جميع هواة الفلك ومن يهتمون كثيراً بهذا المجال، والبدء في تعريفهم الكثير من الظواهر الفلكية وتعريفهم بها، والرد على جميع التساؤلات التي تأتي إليهم من جميع الأشخاص الذين يحبون الفلك كثيراً.

أين الصاروخ الصيني الآن؟ أبحاث الفضاء تجيب | مصراوى