أخبار دولية

السعودية تستبدل جملة “للمسلمين فقط” لـ “إلى حد الحرم” على لوحات دخول المدينة المنورة.. شاهدوا

استبدال جملة للمسلمين فقط لـ إلى حد الحرم للدخول إلى المدينة

تستقبل المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية جميع الزائرين بجملة شهيرة، وهي التي توجد في وسط اللوحات الاسترشادية باللون الأحمر التحذيري، وهذه الكلمة هي “للمسلمين فقط”، وذلك إشارة لجميع السائحين في المملكة بحظر الدخول إلى حدود الحرم المدني إلا للمسلمين فقط.

صور استبدال جملة للمسلمين فقط على اللائحة الإسترشادية للدخول إلى المدينة المنورة في السعودية

وأنه في ظل الكثير من التحديثات الأخيرة التي شهدتها السعودية والانفتاح الكبير على جميع دول العالم، فقد ظهر أنه تم استبدال جملة “للمسلمين فقط” المكتوبة باللون الأحمر التحذيري على اللوحات الإرشادية بكلمة “إلى حد الحرم” المكتوبة باللون الأخضر، وهي من الأشياء التي أثارت الكثير من التساؤلات على مواقع التواصل الإجتماعي.

وحدثت التغييرات ضمن الخطة الخاصة بتطوير وتحديث الطرق التي تحيط بثاني الحرمين الشريفين، حيث أن الجهات السعودية المعنية قامت بتحديث جميع اللوحات الإرشادية التي اعتاد على رؤيتها جميع زوار الحرم الشريف.

وبجانب ذلك تم تحديث جميع الخطوط العربية القديمة المدونة بها هذه اللوحات، وتم استبدالها بالخط المدني بغرض تعزيز جميع المكونات البصرية الخاصة باللوحات على جميع طرق المملكة العربية السعودية.

ولابد أن يحمل الزائر الديانة الإسلامية حتى يستطيع الدخول إلى الحرمين الشريفين المكي والمدني، والسياح الذين يحملون ديانات أخرى عليهم أن يسلكوا طريقاً آخر بعيد عن مكان دفن الرسول صلى الله عليه وسلم.

ومن الممكن الدخول إلى منطقة المدينة المنورة للجميع بدون شرط الديانة، ويكون هذا فقط داخل 8 محافظات تتبعها إدارياً وهي مثل العلا وينبع ومهد الذهب وغيرها، ولكن لا يشملهم مدينة المنع.

◙| شاهد | المدينة المنورة تغير جملة «للمسلمين فقط» إلى «حد الحرم» - المصري لايت

 

شاهد.. السعودية تستبدل كلمة "للمسلمين فقط" على اللوحات الإرشادية لدخول المدينة المنورة|صور

IMG_20210505_010512

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *