أخبار دولية

إغلاق 12 مسجداً في السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا بين المصلين

انتشار كورونا بين المصلين ينتج عنه إغلاق مساجد بالسعودية

قامت وزارة الشئون الإسلامية في المملكة العربية السعودية بالإعلان اليوم الثلاثاء عن إغلاق 12 مسجداً، وهذا يكون بشكل مؤقت في 6 مناطق بسبب انتشار فيهم فيروس كورونا المستجد بشكل كبير وعلى نطاق واسع.

انتشار فيروس كورونا بين المصلين يغلق 12 مسجداً في السعودية في 6 مناطق

وأكدت أحد الصحف في المملكة العربية السعودية أن الوزارة قامت بإغلاق المساجد المذكورة، وهذا بعد ملاحظة ثبوت 12 حالة إصابة بفيروس كورونا بين جميع صفوف المصلين، وذلك إجراءات احترازية تساعد في الحد من انتشار الفيروس، والعمل على عدم زيادته في العديد من الأنحاء بالمملكة العربية السعودية وعدم انتشاره بين جميع الأشخاص في كافة الأنحاء.

وأعلنت الوزارة في بيان رسمي لها قائلة “أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية اليوم 12 مسجدا مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 12 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.. وصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 87 يوماً 1030 مسجداً تم فتح 1001 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله”، وهذا القرار تم اتخاذه بعد انتشار الفيروس.

وتعتبر من القرارات الحاسمة التي تم اتخاذها لوقف انتشار فيروس كورونا في الموجة الثالثة، وأن الوزارة تحرص على سلامة جميع المواطنين ومن يقومون بالذهاب إلى بيت الله دائماً، والعمل على تعقيم جميع الأماكن التي تنتشر فيها الفيروس بشكل كامل، وذلك لمنع انتشار الفيروس، وتم التوجيه بضرورة ارتداء الكمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *