أخبار دولية

السعودية بتعيد على الموظفين بدري.. التأمينات توفر خدمة رفع أجور السعوديين لـ400 ريال

المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في السعودية وفرت لجميع أصحاب الأعمال رفع وتعديل أجور العاملين السعوديين، وهم الذين تتخطي أعمارهم الـ50 عاماً فيما فوق وتقل رواتبهم عن 4000 ريال، وذلك حيث أنه يتم رفعها بدون التقيد بنسبة 10% إلى أن يتم تكملة الأجر الشهري المقرر في برنامج نطاقات ويصل لـ 4000 ريال.

التأمينات الاجتماعية السعودية توفر خدمة رفع أجور السعوديين لـ 4000 ريال

تم التوضيح أن العديد من التعديلات الجديدة تمثلت في أن يتم استثناء تطبيق نصوص اللائحة من ناحية الإمكانية الخاصة بتعديل ورفع جميع أجور العاملين السعوديين، وهم الذين تجاوز سنهم الـ50 عاماً لـ4000 ريال.

كما أنه بعد أن كانت 3000 ريال بدون التقييد بالنسبة التي تصل لـ10%، وتمت الإشارة إلى أنه من الممكن لجميع أصحاب العمل في الوقت الحالي أن يقومون بتعديل الأجور الخاصة بالعاملين في السعودية المشتركين في نظام التأمينات، وهم الذين تقل أجور اشتراكاتهم عن 4000 ريال في أي وقت أثناء العام.

كما أنه تم لفت الإنتباه إلى أن القرار يشمل المشترك الاختياري وهو الذي التحق بعمل  خاضع للإشتراك الإلزامي، وطريقة الإستفادة من الخدمة، وأظهرت أنه لابد على صاحب العمل أن يدخل إلى حساب المنشأة من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني وبعدها على شاشة رفع أجور المشتركين في المنشأة، وبعد ذلك سوف تظهر المعلومات الخاصة بأجور المشاركين ومنهم الذين تقل الأجور الخاصة بهم عن 4000 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *