أخبار دولية

الخير جاي لمصر.. مجلس الوزراء السعودي يصدر قرار عاجل بخصوص بنك مصر

مجلس الوزراء السعودي وافق اليوم الأربعاء 7 أبريل 2021 على أن يتم إعطاء رخصة إلى بنك مصر، وذلك ليقوم بفتح فرع له في المملكة العربية السعودية، وهي تعتبر من الأخبار التي أسعدت الجالية المصرية بها.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على فتح لبنك مصر في السعودية

يذكر أيضاً أن هذا جاء أثناء جلسة مجلس الوزراء السعودي من خلال الاتصال المرئي، وهو جاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ووكالة الأنباء السعودية واس أكدت أن المجلس قرر الموافقة على الترخيص الخاص ببنك مصر لفتح فرع له في المملكة العربية السعودية.

قرارات المجلس أيضاً شملت على اتفاقية مقر بين حكومى السعودية واتحاد المصارف العربية بخصوص المكتب الإقليمي للإتحاد، والمجلس قرر على تفويض وزير الطاقة أو من ينوب عنه بأن يتم التباحث على الجانب السنغافوري وهذا بخصوص مشروع مذكرة التفاهم بين وزارة الطاقة في السعودية ووزارة الصناعة والتجارة في سنغافورة في مجال الطاقة والتوقيع عليها، وايضاً رفع النسخة النهائية الموقعة ليتم استكمال جميع الإجراءات النظامية.

مجلس الوزراء أيضاً وافق على مبادرة المجتمع السياحي والبدء في تفويض وزير السياحة أو من ينوب عنه بالترتيب مع وزارة المالية، وذلك ليتم إتخاذ جميع الإجراءات الهامة التي تساعد في تأسيس الصندوق الاستئماني للمبادرة مع البنك الدولي، وأيضاً منظمة السياحة العالمية وهي التي تتبع الأمم المتحدة.

بالأسماء.. أعضاء مجلس الوزراء السعودى الجديد | مبتدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *