أخبار دولية

عاجل.. السعودية تتصدى لـ كورونا وتحظر موائد السحور والإفطار والإعتكاف بالمساجد

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قام بإصدار اليوم الثلاثاء العديد من التوجيهات لتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية، والتي تمنع انتشار فيروس كورونا.

السعودية تمنع موائد الإفطار والسحور والاعتكاف في المساجد والتوسع في صلاة العيد

تعتبر من الأشياء التي اتخذتها الوزارة بالترتيب مع جميع الجهات المختصة ليتم العمل بها في المساجد بـ السعودية أثناء شهر رمضان المبارك، والتوجيه لجميع فروع الوزارة بعموم المناطق في المملكة بالتأكيد على جميع منسوبي المساجد بمنع إقامة الموائد الخاصة بالإفطار والسحور الذي يكون في المساجد والجوامع.

يذكر أيضاً أن هذا يكون شامل على الإفطار والسحور داخل المساجد والجوامع وأي مرافق تابعة لها، والتوجيه نص على تعليق الاعتكاف داخل جميع المساجد والجوامع، وأيضاً التوسع في العديد من الأماكن الخاصة بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك داخل جميع المصليات المخصصة للأعياد، وهي تشمل المساجد والجوامع التي تقام فيها أيضاً صلاة الجمعة، وتعتبر من الإجراءات الهامة حالياً.

ثم أختتم التوجيه بالتنوية على أن كل ما يتعلق بإقامة صلاة التراويح والقيام في المساجد والجوامع، وسوف تتم الإفادة عنه بشكل لاحق في بيان تصدره الوزارة، وهي من أكثر الأشياء التي تساعد في التصدي إلى انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من الأنحاء المختلفة، وتعتبر من الأشياء التي تعمل على الحفاظ على جميع المتواجدين في كافة الأنحاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *