أخبار دولية

المملكة تصدر بيان بوقف الخدمات عن الأشخاص التي لم تتناول لقاح كورونا

تعمل الممكلة العربية السعودية بالرهان على وعي المواطنين والمقيمين دون الاكلال من توسيع نطاق حملات التطعيم ضد فيروس كورونا.

و تضمنت الحملات إلي المواطنين والمقيمين دون تفرقة، حيث جاءت طبقا إلي معايير صحية وأولويات معلنة إلي الكل .

المسجلين بلقاح كورونا:

وأوضح الدكتور “محمد العبد العالي “المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ، إن أعداد الراغبين و المسجلين في الحصول على لقاح كورونا ارتفعت جدًا، إلي درجة تسجيل أكثر من ربع مليون في يوم واحد .

وأوضح إن اللقاح يحمي من الإصابة بفيروس كورونا ويحمي من المرض الشديد و المضاعفات ، لكنه لا يقوم بتقليل العدوى فيما بين أفراد المجتمع .

وأجاب عن تساؤل بشأن إمكانية منع بعض الخدمات عن غير المحصنين بلقاح كورونا ،حيث أوضح أن مسألة أخذ لقاح فيروس كورونا المستجد هي في الأساس اختيارية وليست إجبارية .

وأشار إلي وزارة الصحة تثمن من شريطة الحصول على اللقاح في بعض الجهات أو وضع بعض القواعد أو التطبيقات التي تجعل المكان أكثر أمانًا إلي مرتاديه .

المؤشرات الوبائية :

وأوضح المتحدث الرسمي إلي وزارة الصحة إن المؤشرات الوبائية داخل المملكة تؤكد من شهر يناير و حتى الآن ارتفاع الإصابات، مستكملا إننا في مراحل مقلقة جدًا وغير مطمئنة ،وأوضح العبد العالي إن السلوكيات و التجمعات الخاصة مؤلمة ومؤسفة داخل جميع المواقع ، بينما أصبحنا الآن أكثر فهمًا من أجل مواجهة الجائحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *