أخبار دولية

شاهدوا تفاصيل انقلاب الأردن.. ليلة صعبة تمر على المملكة الهاشمية

مملكة الأردن الهاشمية تشهد حالياً حالة من الاستنفار الأمني من عموم المملكة وسط حالة من الإنتشار الخاص بتنفيذ العناصر الأساسية للجيش والشرطة، والحملة الخاصة بالاعتقالات التي تكون بناءاً على المعلومات الاستخباراتية والبدء في تأمين قصر الملك في العاصمة عمان.

تفاصيل الليلة الصعبة على المملكة الهاشمية وحدوث انقلاب الأردن

كما أن الأحداث تتكشف بالإعلان عن البدء في إعتقال رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله مبعوث الملك الخاص السابق للسعودية، والانباء الرسمية الأردنية “بترا” وهذا نقلاً عن المصدر الأمني، وأنه تم اعتقال عوض الله والشريف حسن بن زيد للعديد من الأسباب الأمنية.

بعد هذا تسرب الخبر في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية والتي تفيد باعتقال جميع السلطات الأردنية وولي عهد البلاد السابق الأمير حمزة شقيق الملك، وحوالي 20 شخصاُ من المقربين منه، وهذا بسبب ما وصفه مسؤولون أنه تهديد لاستقرار جميع البلاد.

وكالة الأنباء الأردنية بترا سارعت في نفي الخبر وأكدت على لسان المصدر الرسمي، وأن الأمير حمزة بن الحسين ليس في الإقامة ولا موقوفاً كما انتشر في العديد من الوسائل الإعلامية.

كما أن الأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله هو وولي العهد في المملكة الأردنية الهاشمية السابق، وأيضاً الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، وكان ضابط سابق في الجيش الأردني، وأيضاً هو ابن الملك الحسين بن طلال من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *