أخبار دولية

عبدالعزيز الحصيني يعلن رسمياً بدأ اليوم “الحميمين” ويحذركم من برده

الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسميات عبدالعزيز الحصيني قام بالتأكيد على أن اليوم السبت، هو يعتبر بداية موسم الحميمين، وأظهر أن أيامه عددها 26 يوماً، ونجومه سعد الأخبية، المقدم، وأوله يكون بداية فصل الربيع فلكياً حيث أن الشمس تتعامد على خط الاستواء وهو يوافق يوم 21 مارس من كل عام.

عبدالعزيز الحصيني يعلن عن بدءاً من اليوم الحميمين والاحتياط لازم

وأكد عبدالعزيز الحصيني من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قائلاً “هو من أيام بياع الخبل عباته/ صحيح أن أيام برده قليلة لكن الاحتياط واجب رغم أن الحرارة من الممكن أن تظل 40 مئوية ولكن تهب رياح أصلها قطبي تعمل على خفض الحرارة بإذن الله – هذا خاص بـ الشمالية والوسطى وأجزاء من الشرقية وشرق الغربية”.

أستكمل قائلاً “ثاني  منازل فصل الربيع ويتساوى الليل والنهار ثم يأخذ النهار بالزيادة على حساب الليل، وتكثر أمراض الحساسية والأنفلونزا بسبب التقلبات الجوية وهو بداية موسم المراويح”.

أكد خلال العديد من التغريدات في صباح اليوم قائلاً “أهل الشمالية والوسطى والشرقية وشرق الغربية يمكنهم رفع الملابس الثقيلة مع الاحتفاظ بالمعاطف ويقول الأولون: يا ربنا يا كريم اكفنا برد الحميم ومدام البر “القمح” في البر والأرض لا تأمن البرد، وهذا حذر متأصل لدى ثقافة أهالي شبه الجزيرة العربية من مخاطر التقلبات الجوية في موسم الحميمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *