أخبار دولية

لتمويل المشروعات الصغيرة لشباب الخريجين السعوديين من بنك التنمية الإجتماعية

قام بنك التنمية الاجتماعية بتحديد إجراءات و شروط الحصول على تمويل الخريجين بحد أقصى يبلغ 300 ألف ريال، إلي خريجي المعدين للتدريس و الدبلومات الصحية ، و حاملي مؤهلات متخصصه في درجة البكالوريس علي نفس النشاط المراد تمويلة.

وأوضح بنك التنمية الاجتماعية أن ذلك التمويل يهدف استيعاب المؤهلين من أجل العمل الحر من الأعداد المتزايدة من الخريجين المعيدين للتدريس و خريجي المعاهد الصحية عن طريق برنامج خاص يلبي متطلباتهم ، ويدعم تأسيسهم إلي مشاريع صغيرة أو ناشئة تتناسب مع تخصصاتهم و خبراتهم العلمية.

الشروط :

واشترط بنك التنمية الاجتماعية من أجل الحصول على تمويل الخريجين أن يكون المتقدم جنسية سعودي/ـة الجنسية ولا يقل عن عمر 21 عامًا ولا يزيد عن عمر 65 عامًا،و أن يتفرغ من أجل تشغيل مشروعه أو تعيين مدير إلي المشروع ويكون سعودي ذي كفاءة و خبرة .

السماح للوضع المالي والائتماني للمتقدم بحصوله على التمويل، و تعبئة نماذج التقديم الخاصة بكافة برنامج، واستكمال إلي المتطلبات الأخرى بإتمام عملية التقييم المتبعة داخل بنك التنمية الاجتماعية.

وأن يكون المشروع ذا قيمة مضافة إلي الاقتصاد الوطني، وأن يكون تحت التأسيس «و لم يمضِ على تشغيله أكثر من عدد3 سنوات»، وألا يتخطي مبلغ التمويل (300.000) ريال، طبقا إلي بنك التنمية الاجتماعية.

ضمانات السداد :

وعلي حسب بنك التنمية الاجتماعية فأنه ينبغي تقديم ضمانات السداد بما لا تنخفض عن نسبة 50% من قيمة التمويل المطلوب من البنك، اجتياز المقابلة الشخصية ،دفع رسوم الخدمة.

وحين المقابلة الشخصية ينبغي إحضار أصول المؤهلات و أصل البطاقة الشخصية، وأصول الشهادات والخبرات المسجلة خلال طلب التقديم، و تقديم عرض توضيحي إلي فكرة المشروع (باوربوينت) لا تتعدي مدته عن 20 دقيقة، والتوقيع بإقرار للإستعداد بتوفير الضمانات المشار إليها خلال طلب التمويل، طبقا إلي بنك التنمية الاجتماعية.

ينبغي إحضار أصل السجل التجاري،بعد توقيع عقد التمويل ، والتصاريح اللازمة من أجل إقامة المشروع، وتوفير الضمانات المشار إليها من خلال طلب التمويل،طبقا إلي بنك التنمية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *