أخبار دولية

بالتفصيل.. وزارة الموارد البشرية السعودية تصدر بيان عاجل بخصوص العمالة الوافدة

وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في السعودية قامت بإصدار بياناً هاماً بخصوص العمالة الوافدة إلى المملكة، ذلك حيث أنها قامت بنفي صحة الأخبار التي انتشرت عن إلغاء الوزارة للعديد من بلاغات الهروب عن العديد من العمالة المهنية، وهي التي تساعد في تصحيح أوضاعهم، ذلك بعد تطبيق المبادرة الخاصة بتحسين العلاقات التعاقدية.

بيان هام من وزارة الموارد البشرية السعودية بخصوص العمالة الوافدة

هذا جاء رداً على الكثير من الإستفسارات التي جاءت لها اليوم السبت 13 مارس 2021،  حيث أنها أكدت أن العمالة التي يوجد عليها العديد من البلاغات تغيب قبل إطلاق المبادرة، والعمل على التعامل معها وفقاً إلى جميع الإجراءات التي يتم العمل بها حالياً.

يذكر أيضاً أن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية هي واحدة من المبادرات الخاصة بالتحول الوطني، حيث أنها تم إطلاقها من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالاشتراك مع وزارة الداخلية السعودية، وأيضاً مركز المعلومات الوطني والبدء في توفير حيز التنفيذ ويكون بدءاً من غداً الأحد.

المبادرة تحرص على تقديم ثلاث خدمات أساسية ومنها “خدمة التنقل الوظيفي، وتطوير الآليات الخاصة بالخروج والدخول والخروج النهائي”، ويتم توفير من خلال التنقل الوظيفي الخاصة بالعامل الوافد الانتقال إلى عمل آخر، ويكون في حال انتهاء العقد الخاص به بدون الحاجة إلى الموافقة الخاصة بصاحب العمل، وذلك بجانب توفير الكثير من الآليات الخاصة بالإنتقال أثناء مدة سريان العقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *