أخبار دولية

أوامر ملكية في السعودية بالاستغناء عن عدد من المسؤولين من بينهم وزير الحج وآخرين

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر اليوم الجمعة العديد من الأوامر الملكية، وهي الخاصة بإعفاء العديد من الوزراء والمسئولين من مناصبهم في السعودية وتعيين بدلهم آخرين، يأتي في مقدمتهم إعفاء وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن من منصبه.

أوامر ملكية في السعودية بإعفاء عدد من المسؤولين وتعيين آخرين بدلاً منهم

هذا جاء في البيان الذي تم إصداره اليوم الجمعة عن الديوان الملكي السعودي، وهو الذي تم نشره من خلال وكالة الأنباء السعودية “واس”، وجاء فيه “إعفاء الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وزير الحج والعمرة من منصبه.. وتكليف عصام بن سعد بن سعيد بالقيام بعمل وزير الحج والعمرة، بالإضافة إلى عمله وزير دولة وعضو مجلس الوزراء”.

العاهل السعودي أيضاً أصدر أمراً ملكياً يقضي بأن يتم إنهاء خدمة الشيخ إبراهيم بن سليمان بن عبدالله الرشيد رئيس المحكمة الإدارية العليا، ويتم تعيين الشيخ علي بن سليمان بن علي السعودي رئيساً للمحكمة الإدارية العليا في مرتبة وزير.

أيضاً الملك سلمان بن عبدالعزيز الييوم قام بإصدار أمراً ملكياً الذي جاء بإعفاء عبدالهادي بن أحمد بن عبد الوهاب المنصوري وهو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من منصبه، وتم تعيين أيضاً عبد العزيز بن عبدالله بن عبد العزيز الدعيلج رئيساً إلى الهيئة العامة للطيران المدني في مرتبة الوزير في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *