أخبار دولية

بالفيديو.. متظاهرون بـ إيران يسيطرون على قواعد الحرس الثوري بعد اشتعال سيستان وبلوشستان

توجد العديد من الإضطرابات في محافظة سيستان وبلوشستان بـ إيران بين كلاً من المتظاهرين والأمن، حيث أن عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي الإيرانيين، قاموا بنشر مقاطع فيديو لإغلاق السكان  الشوارع في العديد من الطرق.

فيديو الاشتباكات بين المتظاهرون والأمن في إيران

تقارير إعلامية أكدت أن جميع الأهالي سيطروا على قاعدة الأمنية التي توجد في قرية شورو، وأيضاً قوات الأمن تفتح النار التي تأتي بإتجاه جميع المناطق السكنية، كما أنه في قرية خاش تم تداول مقطع فيديو للحظة دخول السكان المحليون قاعدة الحرس الثوري الإيراني وتغلبوا على جميع قوات النظام في الداخل.

يذكر أيضاً أن هذا أدى إلى حرق المتظاهرون في مدينة زاهدان بـ إيران صورة المرشد علي الإيراني علي خامنئي، والاحتجاجات جاءت في زاهدان بعد مقتل 10 أفراد ممن ينقلون الوقود، وهذا على يد العديد من عناصر الحرس الثوري.

بالرغم من أن عدد من المسؤولين الإيرانيين أعلنوا أن جميع الأجواء في هذه المناطق قد هدأت كثيراً، ولكن أن التقارير الإعلامية جاءت بـ شروع السكان بالدخول في حالة إضراب عام، في العديد من مدن سيستان وبلوشستان، وبالتزامن مع جميع الإجراءات الأمنية التي تم فرضها من خلال الشرطة الإيرانية داخل المحافظة.

حساب رصد بلوشستان وهو الذي يقوم بتقديم جميع الأخبار عبر إنستجرام، أكد أنه حدث إضراب في دزاب، وذلك إحتجاجاً على قتل الحرس الثوري لجميع ناقلي الوقود والقمع الخاص بأهل سراوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *