أخبار دولية

“الإسكان” السعودية تكشف ضخ 50 ألف وحدة جديدة ضمن مشروعاتها السكنية

ذكرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن العام الحالي يشهد تطويرًا في السوق العقاري السعودي عبر طرح فرص استثمارية جديدة وباهرة للمستثمرين تُقدر بعشرات المشاريع حول مدن المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف توفير أكثر من 50 ألف وحدة سكنية جديدة خلال 2021.

وقد أشارت “الإسكان” إلى أن هذا العدد المقرر يأتي امتدادًا لما تم طرحه مسبقًا من وحدات بلغ عددها 141 ألف وحدة سكنية خلال الأعوام الماضية، وتنوعت تلك الوحدات بين الشقق والفلل والتاون هاوس، وبمتوسط أسعار يصل إلى 600 ألف ريال سعودي، وهذا ضمن مشاريع متكاملة البنية التحتية والمرافق الخدمية.

برنامج “سكني” يعلن إطلاق 6 ضواحي سكنية في المدن الرئيسية بالمملكة

وكان برنامج “سكني” قد أعلن عن إطلاق 6 ضواحٍ سكنية كبرى في المدن الرئيسية بالمملكة في الرياض وجدة والمدينة المنورة والدمام وعسير، مشيرًا إلى استهداف توفير مفهوم جديد من السكن العصري ورفع القيمة التنافسية للوحدات السكنية الجديدة في السوق السعودي وتطوير نماذج الإسكان باستخدام أفضل تقنيات البناء وتفعيل الرقابة على تلك المشاريع السكنية.

ويُرى أن خيار التعاون مع شركات التطووير العقاري وتوفير هذا العدد الكبير من المشاريع وخصوصًا في المدن الرئيسية، كان أحد أهم الخيارات السكنية المفضلة للأسر المستحقة للدعم السكني.

والجدير بالذكر أيضًا أن برنامج “سكني” كان قد أعلن تقديم خدماته بمختلف أشكالها لأكثر من مليون أسرة منذ إطلاقه في عام 2017 وحتى 2020، مشيرًا إلى استهداف استفادة 220 ألف أسرة في العام الجاري 2021 عبر خياراته السكنية وحلوله.