أخبار دولية

بشرة خير.. اختبارات سريعة لـ فيروس كورونا هتعرفك النتيجة وانت واقف

تم تقديم العديد من الفحوص السريعة التي تساعد في الكشف عن الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد وهذا في دقائق معدودة، ويكون عن طريق أخذ العينة من الأنف باستعمال أداة اختبار مصنوعة من المعدن تم إعدادها في شركة بريطانية، وذلك بدلاً من الإختبارات الحالية التي تستمر للعديد من الساعات.

فحوصات فيروس كورونا الآن نتائجها بعد دقائق قليلة

سكاي نيوز أكدت إن الحكومة البريطانية تتمنى أن تساعد هذه الفحوصات في عودة  الحياة لطبيعتها في جميع البلاد، وذلك بالرغم من أن العديد من الخبراء يشككون في النتائج الخاصة بها لبعض الحالات.

يتم استعمال هذه الفحوصات في الإطار الخاص ببرنامج الإختبار السريع للحكومة وهو الذي يتم من خلاله معرفة جميع الأشخاص المصابين بالوباء، ولا تظهر عليهم الأعراض، ولذلك قامت شركة  SureScreen Diagnostics المتخصصة في إنتاج الأدوات الخاصة بالتشخيص، ساعدت في صنع 20 مليون فحص بناءاً على طلب حكومة بوريس جونسون.

وسوف يتم البدء في توزيع هذه الفحوص والتي تكون على شكل الخدمات الصحية التي توجد في بريطانيا والمدارس، ودور  الرعاية والشركات والجامعات حتى يتم تقليل عدد الحالات، والشركة سوف تصبح أول مصنع في بريطانيا يساعد في تقديم هذه الإختبارات إلى الحكومة لفحص فيروس كورونا بشكل سريع.

يذكر أيضاً أن الشركة المتخصصة في إنتاج أدوات التشخيص تؤكد على إن الفحص يستغرق حوالي 10 دقائق وبعدها تظهر النتيجة، والأداة المستعملة هي قطعة معدنية قصيرة، وبمجرد وضعها على الشخص تظهر النتيجة خلال دقائق وتأخذ من الأنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *