أخبار دولية

مفيدة التلاتلي المرأة التي غيرت حياة هند صبري .. شاهدوا ماذا قالت عنها

حرصت الفنانة الكبيرة “هند صبرى”، على النعي إلي “مفيدة التلاتلي ” المخرجة التونسية ، موضحة : رحلت اليوم ، المرأة التي غيّرت حياتي، المرأة الّتي اكتشفتني و رأت ما لم يراه في غيرها، رحلت اليوم و طوت لي صفحة لم أكن جاهزة لطيّها”.

وأوضحت الفنانه ” هند صبرى” من خلال حسابها علي موقع تويتر :”المرأة اللّتي غيّرت حياتي رحلت اليوم..المرأة الّتي رأت ما لم يراه غيرها و اكتشفتني , رحلت اليوم وطوت صفحة لم أكن جاهزة لطيّها. “موفا”.. المرأة،الصوت الرنان ،الأمّ، الإحساس المرهف الّذي أتعبها و جعلها تعمل علي صنع روائع سينمائية في نفس الوقت”.

مسيرتها السينيمائية :

وأضافت إدارة المهرجان إلى أن ما قامت بإبداعه ” مفيدة التلاتلي”من خلال مسيرتها السينمائية، سيبقى طويلا داخل ذاكرة كل عشاق الفن السابع، سواء كان عطائها كمونتيرة إشتركت مع عدد من كبار المخرجين العرب ،كمخرجة قدمت إلي الشاشة التونسية والعربية واحدة من أهم النجمات “هند صبري ” من خلال فيلمها الأول “صمت القصور” ، أو ككاتبة للسيناريو.

والجدير بالذكر أن المخرجة مفيدة التلاتلي هي من مواليد 5 من أغسطس 1947 في سيدي بوسعيد ، ودرست السينما داخل فرنسا، وشغلت إلي فترة قصيرة منصب وزيرة الثقافة داخل تونس بعد إنطلاق الثورة على نظام الرئيس الأسبق”زين العابدين بن علي”.