أخبار دولية

موعد نهاية العالم.. ستيف هوكينغ يتوقع بعد البقاء في اللغز الكوني

البروفيسور ستيف هوكينغ عالم الفيزياء تنبأ بنهاية العالم، وذلك حيث أن العبقري أعتقد أن حل “اللغز الكوني” من الممكن أن يكون مفتاح خاص ببقاء البشرية، ومن ضمن سلسلة Into the UniVerse، وتم التوضيح عن كيف يمكن أن يحدث هذا، وذلك حيث أنه تم طرح سؤالاً وهو “ما سبب في تمدد الكون أو تضخمه في المقام الأول له”.

ستيف هوكينغ يتنبأ بنهاية العالم بسبب اللغز الكوني

تم التوضيح من خلاله قائلاً “عندما نتمكن من الإجابة عن هذا، وفهم الإنفجار الكبير تماماً، وسوف نتعرف أيضاً على المصير الخاص بالكون”، ويكون بحسب ما ما تم نشره من خلال صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية.

يظهر لو أن الطاقة المظلمة أنها هي القوة الخفية وهي التي ينتج عنها تضخم الكون، وهذا بالرغم من أننا لسنا متأكدين تماماً من الطريقة الخاصة بحدوث هذا، ولكن ما هو مؤكد هو أن المصير الخاص بالكون يعتمد على طريقة تصرف هذه الطاقة المظلمة.

أما عن الطاقة المظلمة فهي التي تتسبب في التسارع الخاص بمعدل تمدد كوننا بمرور الوقت، ويكون بدلاً من إبطائه ومما يتحدى العديد من النظريات الخاصة بالكون وهي التي بدأت في الإنفجار الكبير.

والبروفيسور هوكينج أكد قائلاً “إنه ضعفت ببطء كبير، ومن الممكن للجاذبية أن تكون لها اليد العليا، ويكون في خلال 20 مليار سنة أو نحو هذا، وسوف ينعكس الكون ويتم من خلاله إعادة كل شئ إلى حيث أتى”.

واستكمل قائلاً “الفضاء نفسه سوف ينكمش، ويعرف هذا بإسم الأزمة الكبيرة وأعتقد أنه من المرجح أن الطاقة المظلمة سوف تقود إلى تمدد الكون للأبد.. وفي النهاية سوف يستمر كل شئ في الإنتشار، إلى أن يصبح الكون بارداً ومظلماً كل شئ سوف يصبح متباعداً لدرجة أن الجاذبية سوف تهزم”.

أخيراً طرح سؤال وهو “هل سوف تكون هذه نهاية لنا ونهاية الحياة كما نعرفها؟ أم هل سنكتشف كيف ننتقل إلى عالم جديد قبل هذا الحين؟.. أعتقد أننا سوف نعرف فقط بمجرد أن نفعن السبب الحقيقي وراء وجود الكون على الإطلاق.. وربنا يكون بعد هذا عندما نكشف أخيراً اللغز الكوني بشكل كامل.. سوف تصبح أسياداً ليس فقط لكوننا، ولكن الكون المجاور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *