أخبار دولية

الصحة السعودية تكشف عن تفاصيل جديدة بخصوص لقاح فيروس كورونا

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية قام بالتأكيد اليوم الأحد على تراجع وانحسار الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل المملكة، وأكد اثناء مؤتمر صحفي تم نقله من خلال قناة “العربية”، وأنه يوجد العديد من الأخبار الإيجابية الخاصة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وعبر عن ثقته الكبيرة في هيئة الغذاء والدواء بالسعودية بخصوص لقاحات كورونا.

وزارة الصحة السعودية تتحدث عن لقاح فيروس كورونا

تم التأكيد أن العديد من الخطوات قامت باتخاذها المملكة العربية السعودية في اعتماد اللقاح، وأيضاً تعتبر من الخطوات الأساسية التي يتم اتباعها من خلال هيئة الغذاء والدواء السعودية في الإعتماد على اللقاح، وهي تعد من الهيئات المرموقة عالمياً.

هذا يأتي في الوقت التي قامت الوزارة فيه بالإعلان عن أنه سوف يتم استقبال اللقاح الخاص بكورونا الجديد، وهو يكون أثناء الأيام القليلة القادمة، وتم لفت الإنتباه إلى أنه يتم البدء في تطعيم اللقاح من خلال شركة فايزر قبل أن ينتهي عام 2020.

المتحدث قام بلفت الإنتباه إلى أن الوزارة تتفهم القلق الكبير بخصوص سلامة اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وتمت الإشارة إلى أن العالم يتعامل مع هذا الشأن بالعزيمة والأمل الكبير، وأنه لا يوجد أي تنازلات أو مجاملات بخصوص هذا الشئ.

تم التأكيد أيضاً أن الهيئة تمتلك الكثير من الإجراءات الشديدة والدقيقة، وهذا للتأكد من قوة الدراسات وجميع الجوانب التي تتعلق بأمان وسلامة وفعالية كل هذه اللقاحات قبل السماح لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *