أخبار دولية

امسك فساد..الرقابة الإدارية بالسعودية تقف متهمين بالفساد بينهم 7 ضباط

قام مصدر مسؤول في هيئة الرقابة الإدارية بالسعودية بالإعلان عن أن الهيئة قامت بمباشرة “120” قضية جنائية أثناء الفترة الماضية، وأيضاً أن أطرافها “184” مواطن ومقيم، وجاري استكمال جميع الإجراءات النظامية التي تكون بحقهم.

الرقابة الإدارية في السعودية تقف أشخاص متهمين بالفساد من بينهم ضباط

وتمت الإشارة إلى أن أهم القضايا تمثلت في وجود الشبهة الخاصة بالفساد للعديد من موظفي بلدية واحدة من المحافظات، وأيضاً قيام أحدهم بصرف مبلغ “110.006.545”، مائة وعشرة ملايين وستة آلاف وخمسمائة وخمسة وأربعون ريال بغير وجه حق للعديد من الكيانات التجارية، وأيضاً تم استرداد مبلغ “38.378.411” ريال سعودي، وجاري حالياً العمل استرداد ما تبقي من إجمالي المبلغ المصروفة بغير وجه حق.

وتم التنويه على إنه تم إيقاف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في واحدة من المناطق ليقوم بتحويل مبلغ “8.000.000” ريال من حساب الغرفة التجارية واستعماله في إصدار شيك خاصة بالمحكمة التنفيذية لتسديد مطالبة المالية إلى أحد المواطنين.

أنه بالتعاون مع وزارة الداخلية ويتم إيقاف ضابط وضابط صف يعملان في المديرية العامة الخاصة بالدفاع المدني، في واحدة من المناطق ووافد من الجنسية العربية وهو يعمل في مؤسسة مختصة في مجال السلامة، ويقوم الأول والثاني بتأسيس المؤسسة التي يعمل فيها الوافد مستخدمين أسم مواطن آخر.

وتم أيضاً إيفاف ضابط رتبته مقدم يعمل في واحد من القطاعات الخاصة بوزارة الداخلية وهذا لحصوله على مبلغ “2.000.000” مليوني ريال من مالك واحدة من الشركات مقابل تسهيل إصدار التراخيص الهامة للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *