أخبار دولية

الكويت تعلن بداية انفراجة للازمة الخليجية القطرية

وزير خارجية دولة الكويت خالد الجار الله قام بالتأكيد على إن “الخلاف الخليجي غلق وتم التوصل إلى اتفاق نهائي تحت رعاية كويتية أمريكية”، وهذا بعد البيان الرسمي الكويتي والذي جاء حول الوساطة الخاصة بحل الأزمة الحالية التي توجد مع قطر.

الكويت تصل لحل الأزمة الخليجية القطرية

أكد نائب وزير الخارجية خلال العديد من التصريحات إلى قناة الشرق للأخبار السعودية قائلاً “نهنئ قادة الخليج بقرب التوصل إلى اتفاق حتى يتم إنهاء الخلاف الخليجي، أيضاً الجار الله استكمل قائلاً “وصلنا إلى إتفاق نهائي لإغلاق الخلاف الخليجي.. خطوات ما بعد إتفاق إنهاء الخلاف الخليجي سوف تكون مدروسة ومحسوبة جيداً”.

العديد من التصريحات قامت بالكشف قائلة “عملنا على حل الخلاف الخليجي منذ أن بدأت”، وتمت الإشارة إلى أنه يوجد جهود من قبل جاريد كوشنر وهو مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره ساعدت في حل الخلافات الخليجية.

وتمت الإشارة من خلال المسئول الكويتي إلى العديد من الجهود المستمر من خلال العديد من الأطراف في الخليج ليتم حل هذه الأزمة، وتم التوضيح أن واشنطن ساعدت كثيراً في حل هذه الأزمة، والجار الله أكد قائلاً “اتفاق حل الخلاف الخليجي سوف تتبع الخطوات الخاصة ببناء الثقة”.

كما أن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان كان قد أكد إن بلاده حالياً تنظر ببالغ التقدير لجميع الجهود الخاصة بدولة الكويت ليتم تقريب وجهات النظر تجاه الأزمة الخليجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *