أخبار دولية

الكويت بتوزع لقاح كورونا مجاناً على المقيمين والمواطنين

صحيفة القبس الكويتية قامت بالنقل عن رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، قوله إن الكويت قامت بتقديم لقاح كورونا وأنه سوف يكون إختيارياً وبالمجان لجميع المواطنين والمقيمين.

توزيع لقاح كورونا بالمجان على المقيمين والمواطنين في الكويت

رئيس الوزراء الكويتي حديثه في مؤتمر جاء بعنوان “إنجاز رغم التحديات”، وهو الذي حضره عدد كبير من الوزراء للحديث عن الإنجازات الخاصة بالحكومة، وصحيفة القبس أكدت أنه يتم متابعة مسؤولي وزارة الصحة في الكويت عن آخر التطورات الخاصة باللقاحات كورونا، وهي التي وصلت التجارب السريرية الخاصة بالمراحل الأخيرة في الكثير من الدول حالياً.

الصحيفة الكويتية قامت بنقل من خلال المصادر الصحية الخاصة بها أنه في حال اعتماد أي لقاح بشكل رسمي، فسوف يتم الإعلان عن جميع التفاصيل والمواعيد ووصوله من خلال الشركات المنتجة، وهي التي لا يزال الكثير منها بإنتظار الحصول على الاعتمادات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية المتخصصة في تقديم اللقاحات.

المصادر أكدت أن وزارة الصحة الكويتية قامت بإجراء اتصالات يزكية مع الشركات التي تم الإتفاق المبدئي معها وهذا بخصوص استيراد اللقاحات الأساسية لعلاج كورونا، وهذا في حال حصولها الاعتمادات الرسمية، وأظهرت أم هذه الاتفاقيات والتعاقدات لم يكن لها أي اعتبار قانوني، وأيضاً أنه لم يحصل اللقاح على الاعتماد الرسمي من خلال المنظمات العالمية وهي التي يتم إعطائها وتداولها لجميع الدول الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *