أخبار دولية

34 إصابة بكورونا ما بين نواب وشيوخ في الكونجرس الأمريكي

عضوان في مجلس النواب الأمريكي قاموا بالإعلان عن إصابتهما بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وهذا ما يجعل الإجمالي الخاص بالنواب المصابين بفيروس كورونا في الكونجوس الأمريكي وصل لـ34، وهي من الأخبار التي أصابت الكثيرين بالفزع الشديد.

إصابة 34 في الكونجرس الأمريكي بفيروس كورونا

وبذلك الإعلان تم التأكيد على أن حوالي 26 عضواً في مجلس النواب الأمريكي أصيبوا بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وأيضاً 8 أعضاء في مجلس الشيوخ، وأيضاً كان أخر الإصابات النائبان الجمهوريان هم دوج لامبورن من كولوراجو ودان نيو هاوس من ولاية واشنطن.

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن قام بعقد أجتماعاً إفتراضياً مع عدد من المتخصصين في المجال الصحي، وهذا ليتم مناقشة التصدي الخاص بوباء فيروس كورونا المستجد، وأيضاً منع انتشاره بين جميع المواطنين الأمريكان.

وأكد بايدن إن عدم الاعتراف بفوزه حتى الوقت الحالي يمنعه من معرفة الخطة الخاصة بتوزيع اللقاحات، وهي التي من المفترض أن يتم البدء في توزيعها وتقديمها أثناء الفترة القادمة وهي التي يريد الحصول عليها جميع الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد بايدن قائلاً “إذا لم يتح لنا الوصول إلى جميع المعلومات فسوف نتأخر أسابيع أو أشهر، وهذا ليتم وضع المبادرة بشكل كامل ليتم توزيع اللقاحات والتصدي إلى فيروس كورونا”، وهي من أكثر الأشياء التي تحد من انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي.