أخبار دولية

معلومات لا تعرفها عن ولي العهد الأردني الجديد الحسين بن عبدالله

ولي العهد الأردني الجديد الأمير حسين بن عبدالله الثاني أدى اليوم اليمين الدستوري وهو نائب للملك، وهذا جاء بحضور هيئة الوزارة اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، وأيضاً الكثيرين يريدون معرفة عدد كبير من المعلومات عنه.

معلومات لا تعرفها عن ولي العهد الأردني الجديد الأمير الحسين

قناة المملكة الأردنية أكدت اليوم الثلاثاء أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني توجه إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وهذا للقاء ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

القناة أكدت أن زيارة العاهل الأردني هي تأتي للمشاركة في القمة الثلاثية، وهي من المقرر أن تقام غداً بدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتأتي مشاركة جلالة الملك في القمة الثلاثية بدعوة جاءت من سمو ولي عهد أبوظبي.

يعتبر الأمير الحسين بن عبدالله الثاني النجل الأول لملك الأردن، وبالرغم من هذا فهو كان يتولى قبله أخوه الأصغر وهو غير الشقيق الأمير حمزة بن الحسين ولاية العهد، إلى أن تم إصدار أمر بعزله وتعيين بدلاً منه الحسن لمدة 5 سنوات من تعيينه.

كما أن القرار جاء بالتزامن مع الذكرى الـ10 لتولي الملك عبدالله الثاني الحكم في أول أيام وفاة والده، كما أن المملكة الأردنية احتفلت في اليوم الثاني من يوليو 2009 بالتحديد قبل 11 عاماً تم تولى نجل ملك الأردن عبدالله الثاني ولى عهد البلاد، بعدما تم إصدار أمر ملكي بتعيينه خلفاً إلى شقيقه.