أخبار دولية

طهران تتوعد لـ ترامب بعد دراسته ضرب مواقع نووية في إيران

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد أنه يريد أن يوجه الضرابات الكثيرة ضد إيران، وقامت قناة سكاي نيوز عربية بعرض فيديو حول كل ما يدور في البيت الأبيض، وأيضاً صرحت بما يريد فعله حالياً دونالد ضد طهران.

ترامب يدرس ضرب مواقع نووية في إيران وطهران تتوعد برد قوي

أكد مسؤول حكومي إيراني أن أي تحرك أمريكي ضد إيران سوف يتم مقابلته برد قوى وعنيف، وأن هذا جاء رداً على التقارير الأمريكية والتي أكدت على قيام الرئيس دونالد ترامب، وهذا يأتي باستشارة كبار معاونيه بخصوص خيارات ليتم مواجهة موقع نطنز النووي الإيراني الأساسي.

وصحيفة نيويورك تايمز قامت بالنقل عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن كلاً من مستشاري ترامب قاموا بإقناعة بعدم السير قدماً في تنفيذ هذه الضربة العنيفة، وهذا بسبب الخطر الشديد في نشوب الصراع الكبير.

تم الكشف من خلال صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن دونالد ترامب طلب من كبار مستشاريه في اجتماع داخل المكتب البيضاوي في البيت الأبيض يوم الخميس الماضي، وأيضاً معرفة ما إذا كانت عنده الخيارات المتوفرة ليتم اتخاذ الإجراء العسكري الذي يكون ضد موقع نووي إيراني أساسي أثناء الأسابيع القادمة.

وتم التأكيد على أن 4 مسئولين أمريكيين حاليين وسابقين، قولهم “إن الإجتماع تم عقده بعد يوم واحد من إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن زيادة كبيرة جدلً في المخزون الخاص بإيران من المواد النووية وأيضاً موقع نطنز يشهد نشاطاً نووياً كبيراً ومتزايد”.