أخبار دولية

فرنسا مش هتسيب تركيا تمرح في حدود اليونان .. ارسال طائرات وفرقاطة

وفقا لما ذكرته وكالة رويترز فإن فرنسا قد قررت أن ترسل طائرتي رافال وستنشرهم في الشرق الأوسط وأنها ستتدخل كثيرا وستتواجد كثيرا في الشرق الأوسط عن طريق السفينة لافايت حتى تقوم بدعم وجودها العسكري والذي سببه عمليات التنقيب عن النفط التي تقوم بها تركيا.

قد قام رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون في بداية هذا الاسبوع بالتواصل مع تركيا ودعاهم لوقف التنقيب والبحث عن البترول والنفط والغاز في المياه التي بها مشاكل ومنازعات في منطقة شرق البحر المتوسط مما أدى إلى إزعاج اليونان وحدوث مشاكل مع اليونان وقد عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن مشاعرة القلقة والمتذبذبة بسبب قرار تركيا الأحادي وهو التنقيب عن النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط حيث رفض ماكرون لقرارات ومراحل تقدم تركيا الذي هي برأيه خطيرة وأحادية الجانب وقد دعا ماكرون تركيا أن تقوم بفتح حوار سلمي للمصالحة بينها وبين جيرانها من الدول المجاورة الذي إنزعجوا منها وأيضا مع شركاء حلف الناتو.

ثم قد صدر بيان من الرئاسة الفرنسية والذي يحتوي على قرارها لتكثيف تواجد مظهرهم العسكري بمنطقة شرق البحر المتوسط في هذه الفتره وبشكل غير دائم حتى تهدأ الأوضاع ثم يسحبون أنفسهم احتراما منهم للقانون الدولي.

والقانون الدولى هو قانون تحتاج له الدول المستقله التي تنسب السيادة لها حيث يحتوي على العديد من القواعد لتنظيم العلاقات بين هذه الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *