أخبار دولية

هل ترد إيران على ضرب إسرائيل لمنشأة “نطنز “

اختطلت التصريحات بين الجانبين الإيراني والإسرائيلي، واختلط معها اّراء المحلللين والباحثين حول قيام إسرائيل بضرب منشأة ” نطنز ” الإيرانية خلال الأيام الماضية، وهل حدث ذلك بالفعل ! وهو ماجعل السؤال الملح يفرض نفسه من جديد هل تضرب إيران إسرائيل خلال الفترة القادمة ؟ وهل هناك خرقاً لقواعد الإشتباك بين إيران وإسرائيل

 

حيث ان تصريحات إيران الإعلامية الأخيرة حول مسألة منشأة ” نطنز” النووية تطرح إحتمالية تعرض المنشأة إلى هجوم إسرائيلي،وفى نفس السياق وسائل إعلام إسرئيلية، لديها تصريحات على لسان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يقول” فيها الجيش الإسرائيلي جاهز مائة بالمائة لمواجهة أي هجوم عدو ، وسيكون ردنا قاسياً وحديدياً “. وقد ذكر الصحفي الإسرائيلي أيدي كوهين ، في “تغريدة له ” هل ايران تستعد للفرصة لتوجيه ضربات صاروخية نحو اسرائيل في الساعات او في الايام القريبة؟ من ايران او عبر عملاءها؟ وطلب فى نهاية ” التغريدة .. ملاحاظاتكم يا عرب ” وهو نفس الصحفي الذي نشر ” تغريدة قبلها يعلن فيها ضرب إسرائيل لمنشأة ” نطنز النووية بالطيران الإسرائيلي، وهو ما قبل بستهجان من قبل كتاب إيرانيين.

 

كما ان هيئة  الطاقة الذرية الإيرانية نشرت صورة من موقع الحدث، وأكد المتحدث بأسم الهيئة أن المبنى الذي جرى فيه الحادث يقع في فناء محطة نطنز ولا يضم أنشطة نووية، مضيفا أن الحادث لم يؤثر على الأنشطة النووية في المفاعل، مع نفي المتحدث ما يروج حول وجود تلوث نووي ناجم عن الحادث.

 

والمتفق عليه من قبل الباحثين والمحللين أنه اذا كان هناك دلائل ما تشير إلى تورط إسرائيل فى هجوم منشأة نطنز النووية الإيرانية ” فأن ذلك سوف يجعل إيران تعيد النظر فى الأستراتيجية التى تواجه بها إسرائيل، التليفزيون الإيراني وعلى لسان بعض الكتاب الصحفيين الإيرانيين.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *