أخبار دولية

الصين تحذر العالم من تفشي «الطاعون الأسود»

في ظل جائحة كورونا التي يتعرض لها العالم اجمع دون الوصول لعلاج او لقاح اعلنت السلطات الصينية تحذيرا للعالم من تفشي ماهو اشد فتكا بالعالم وهو الطاعون او كما يلقب بـ “الموت الاسود”.

 

فقد أطلقت السلطات الصينية في منطقة أينر منغوليا تحذيرا، بعد يوم واحد من إبلاغ مستشفى عن حالة يشتبه بإصابتها بالطاعون، ذاك المرض الذي يعد أكثر جائحة قاتلة في تاريخ البشرية.

حيث يعتبر “الموت الأسود”،  ثاني أكبر كارثة تؤثر على أوربا خلال أواخر العصور الوسطى بعد المجاعة الكبرى، ويقدر أنه قتل ملايين البشر تقدر نسبتهم مابين 30% إلى 60% من الأوربيين، فهو مرض قديم جداً كان أودى بحياة الملايين من البشر في آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وسمي بـ”الموت الأسود” بسبب بقع من الدم تصبح سوداء كانت ىتظهر تحت جلد المصاب.

 

وفيما يلي نسرد لكم انواع الطاعون خلال الاسطر التالية:

١-الطاعون الدبلي:

وهو مرض يسبب التهاب اللوزتين والغدد اللمفية والطحال وتظهر أعراضه على شكل الحمى والصداع والرعشة وآلام في العقد اللمفاوية.

٢-الطاعون الدموي:

حيث تتكاثر فيه الجراثيم في الدم وتسبب حمى ورعشة ونزف تحت الجلد أو في أماكن أخرى من جسم المصاب.

٣-الطاعون الرئوي:

ففي هذا النوع تدخل الجراثيم إلى الرئتين وتسبب التهاباً رئوياً حاد.

حيث قامت السلطات الصينية بحظر   صيد وأكل الحيوانات التي يمكن أن تنقل الطاعون، كما يطلب من الناس الإبلاغ عن أي حالات يشتبه أنها طاعون أو حمى بدون أسباب واضحة، مع الإبلاغ عن أي سنجاب مريض أو ميت.

وكانت قد اصدرت  اللجنة الصحية لمدينة بيان نور الصينية، إنذارا من المستوى الثالث، وهو ثاني أدنى مستوى في نظام من أربعة مستويات.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *