أخبار عالمية

رئيس لجنة الإفتاء بالجزائر يدعو إلى أداء صلاة التراويح في المنازل

دعا رئيس اللجنة الوزارية للإفتاء ب الجزائر محمد ادير مشنان، اليوم الإثنين، الأسر الجزائر ية، إلى أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك في المنازل، على خلفية أزمة فيروس ” كورونا ” المستجد (كوفيد-19).

وقال مشنان – في تصريحات اليوم، ب الجزائر العاصمة – “إن أبواب المساجد مغلقة في الأيام الأولى من شهر رمضان غير أن أبواب عبادة الله مفتوحة لا تغلق ونحن نتعامل مع الله ولا نتعامل مع المساجد”، داعيًا إلى أداء صلاة التراويح في البيوت.

ودعا إلى وجوب اتخاذ كل الاحتياطات والتدابير الوقائية الطبية، حيث لا تصبح البيوت مكانا لاجتماع الجيران، وقال، إن “مفاتيح الخير كثيرة، مؤكدًا على ضرورة استغلال هذا الشهر للذكر والاستغفار والقيام بأعمال الخيرية والأخذ بهدي النبي “صلي الله عليه وسلم”، الذي كان من أجود الناس وأجود ما يكون في رمضان”.

كما طالب بمساعدة المحتاجين والفقراء وتقديم المساعدات الطبية للمستشفيات في إطار منظم بالتنسيق مع الجمعيات التضامنية.

وأشار إلى أن هناك برنامجًا على مدار شهر رمضان المبارك، حيث سيتم من خلال مآذن المساجد ومكبرات الصوت قراءة القرآن، وتقديم بعض المواعظ الدينية والصحية والثقافية، كما سيكون لكل الأئمة منابر افتراضية في وسائل الاتصال الاجتماعي.

وقال، إن “المسجد في الجزائر مندمج تمام الاندماج مع منظومة الجهد الوطني والتكافل الاجتماعي، كما يقوم بالتنسيق مع كل الفاعلين ومؤسسات الدولة الجزائر ية على غرار الحماية المدنية ووزارة التضامن الوطني من أجل تنسيق الجهود للوصول إلى كل المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق