أخبار عالمية

إليكم خطوات ورابط استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل بالعراق

وجهت وزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية المواطنين بالتسجيل في رابط منحة الطوارئ للعاطلين في العراق 2020 للدفعة الثانية الوجبة الرابعة 2020 التي تصرفها الحكومة العراقية للفئات المستحقة والتي تنطبق عليها الشروط المحددة، وتصرف الدولة منحة الطوارئ للعاطلين في العراق كإعانة مالية لمواجهة ما تشهده البلاد والعالم كله من بطالة في ظل إجراءات حظر التجوال وفرض الحجر المنزلي، ونعرض الآن رابط وخطوات التسجيل لصرف منحة الطوارئ للعاطلين في العراق خلال هذا المقال.

 

رابط استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل بالعراق

ونبدأ مع متابعينا بنشر الرابط واستعراض الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل لصرف منحة الطوارئ للعاطلين في العراق،المقدمة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وهي:

الدخول لموقع الوزارة والضغط  على الرابط من هنا.
ملء البيانات المطلوبة التي تظهر للمواطن.
الضغط على كلمة تم بعد إتمام التسجيل.

 

شروط  منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل بالعراق

بشأن التسجيل في استمارة منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل، اشترطت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عدة شروط وهي:

  1. ألا يقل عمر المتقدم عن 15 عامًا، ولا يزيد عن 60 سنة للرجال، ولا يزيد عن 55 عام للنساء.
  2. ألا يكون من موظفي الحكومة.
  3. ألا يكون ممن يحصلون على راتب الحماية الاجتماعية.

    وتقدم وزارة العمل والشئون الاجتماعية منحة الطوارئ للعاطلين في العراق بمبلغ 175 ألف دينار، وتشمل أكثر من 900 ألف مواطن عراقي وفقا لما أعلنته الحكومة.

وبالنسبة للحصول على منحة الطوارئ للعاطلين في العراق فيكون التقدم صباحًا للميع، بينما يحق للطلاب التقدم مساءً، وقالت الحكومة أن  45% من المستهدفين لمنحهم الإعانة قاموا بالتسجيل بالفعل.

ويكون التسجيل من خلال كتابة استمارة منحة الطوارئ للعاطلين بالعراق على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وبعد عرض رابط وخطوات وشروط التسجيل للحصول على منحة الطوارئ للعاطلين عن العمل في العراق، نرجو أن نكون قد أفادنا حضراتكم بما قدمناه في المقال، ويسعدنا تلقي تعليقاتكم ومقترحاتكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق