منوعات

إجراء امتحانات أولى وتانية ثانوي من المنزل: اعرف الحقيقة من هنا

ترددت أنباء كثيرة خلال الساعات القليلة الماضية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، وبعض المواقع الإلكترونية، تفيد بإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021 -2022.

حقيقة إجراء امتحانات أولى وتانية ثانوي من المنزل

حيث أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري صباح اليوم الأحد، أن ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021 -2022، هو أمر غير صحيح على الإطلاق ومجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في البيان الصادر، على أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونياً على أجهزة “التابلت” داخل اللجان الامتحانية بالمدارس، مع ضمان تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.