منوعات

عاجل.. وفاة الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي.. الحقيقة كاملة

حكاية الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي

حرصت وسائل إعلام فلسطينية بالكشف عن حقيقة وفاة الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي، وذلك بسبب التعذيب الذي تعرض له في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهذا منذ أن تم الإعلان عن اعتقاله بعد عملية الهروب من سجن جبلوع.

إسرائيل تعتم على الحالة الصحية للأسرة الأربعة الهاربين من سجن جلبوع من بينهم زكريا الزبيدي

وأكدت التقارير الفلسطينية أنه يوجد حالياً تعتيم من خلال الإعلام الإسرائيلي، بخصوص الحالة الصحية للأسرة الـ 4 الهاربين من سجن جلبوع، ومن بينهم زكريا الزبيدي، وأيضاً أنها منعت المحامين من لقائهم والتحدث معهم.

وتم نشر هاشتاج على جميع مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية وجاء كما يلي “#زكريا_تحت_التعذيب”، وطالب عشرات الألاف بأن يتم الكشف عن الحالة الصحية الخاصة بالأسير زكريا الزبيدي.

ومن ناحية أخرى نفى رائد عامر مدير عام نادي  الأسير الفلسطيني، جميع الأنباء التي انتشرت حول استشهاد الأسير زكريا الزبيدي.

وقال في تصريح صحفي “جميع مصادرنا تؤكد أن الزبيدي على قيد الحياة ويخضع للتحقيق مع الأسرى الثلاثة الذين كانوا ضمن الفارين من سجن جلبوع ضمن عملية نفق الحرية.. ولا صحة لما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول استشهاده”.

يذكر أن جبريل زبيدي شقيق زكريا قال أن اخاه “نقل إلى مستشفى شعري هتسيدك، بعد تعذيب تعرض له على يد المخابرات الإسرائيلية عند التحقيق”، وهي من الأشياء التي صرح بها في الأيام الأخيرة الماضية.