منوعات

بالفيديو ..الشيخ خالد الجندي يتحدث عن فتوي غشاء البكارة

 

فجر عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ “خالد الجندي“، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن فتوى غشاء البكارة، مشيرا أنه نقل الفتوى من خلال دراسة بحثية كانت منشورة  داخل مجلة دار الإفتاء.

تنوير وتوعية المجتمع

واستكمل الشيخ “خالد الجندى” عبر حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، والذي يتم اذاعته على فضائية “dmc”، اليوم الأربعاء: “الحديث عن قضية غشاء البكارة، لتنوير و توعية المجتمع، وانهاء عادات خاطئة، وفى الأخر تلاقى واحد مش فاهم حاجة يقولك التحريض علي الفاحشة، وأنا بقول له اللى يصون المراة عفتها و أخلاقها، مش غشاء بكارة، أنا هتكلم فى الموضوع ده، وهنقول أراء الفقهاء فيها”.

ومن خلال حلقة سابقة أوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ “خالد الجندي” إن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان بمجرد انتهائه من أداء الصلاة يستغفر الله.

الاستغفار بعد كل طاعة

وأشار الدكتور “خالد الجندي”، من خلال حلقة له علي برنامج «لعلهم يفقهون» والذي يتم اذاعته علي فضائية «dmc»، أن العبد مكلف باستغفار الله بعد أداء كل طاعة وليس المعصية فقط، موضحا: أن العبد يعلم أن تلك الطاعة لا تحقق القدر الذي يجب تقديمه إلي  الله مهما فعل.

قدر الله أعظم من الطاقة

وأشار إلي أن رسول الله  كان يقف ليصلي، حتى تتورم قدماه خلال أداء الصلاة من كثرة الوقوف، لأنه يعلم أن قدر الله أعظم  وأكبر من طاقته، فكان يعبدالله كثيرا أكبر من طاقته.

وأضاف أن النبي الكريم كان يقول للصحابة : أما أني اتقاكم لله وأشدكم خاشية، مستكملا أن الصحابة كانوا يستغربون من هذا القول، ويرددون لماذا يخاف النبي من الله، موضحين : «ليه النبي خايف وهو حبيب ربنا ومعصوم» من أجل تلك العبادة.