منوعات

طريقة عمل الأرز المبهر مع قطع الدجاج خطوة بخطوة.. طبق العزومات

الأرز المبهر بقطع الدجاج يعتبر من الوصفات الجديدة والغير تقليدية التي تبحث عنها الكثير من السيدات، خاصة من هم يبحثون باستمرار عن كل ما هو جديد، وذلك لتقديمه لأفراد عائلتهم للاستمتاع بمذاق جديد ومختلف عن المعتاد، فهذا قد يجعلهم يشعرون بالتجديد والسعادة، ولهذا سوف نقوم اليوم بتقديم لهم طريقة مميزة لتحضير الأرز المبهر بقطع الدجاج.

طريقة عمل الأرز المبهر بقطع الدجاج

المكونات المطلوبة

  1. كوب من الأرز المصري.
  2. حبة كبيرة من البصل.
  3. مكعبات من صدور الدجاج المخلي.
  4. ملعقة صغيرة من البهارات.
  5. ثلاث ورقات لورا.
  6. نصف ملعقة من الشطة أو حسب الرغبة.
  7. ثلاث فصوص من الثوم المهروس.
  8. ملعقة كبيرة من صوص الباربكيو.
  9. بيضتين.
  10. نصف كوب من الدقيق.
  11. نصف كوب من البقسماط.
  12. بقدونس مفروم.

طريقة التحضير

يمكنك تحضير الأرز المبهر بقطع الدجاج بكل سهولة، وذلك بعد اتباعك لبعض الخطوات البسيطة، ففي البداية يجب أن تقومي بوضع الزبدة مع الزيت في حلة على النار، ثم قومي بإضافة له البصل، ثم قومي بتشويح البصل جيدًا مع إضافة له الثوم، ومن بعده قومي بإضافة البهارات وورق اللورا.

هنا يجب أن تقومي بإضافة الأرز، ثم قومي بتقليبهم مع بعضهم البعض، ثم قومي بإضافة له الشوربة أو الأرز المغلي، ثم انتظري قليلاً حتى يبدأ السائل في الغليان، ومن بعدها قومي بخفض النار وترك الأرز حتى ينضج تمامًا.

طريقة عمل الأرز المبهر بقطع الدجاج
طريقة عمل الأرز المبهر بقطع الدجاج

من بعدها قومي بتتبيل قطع الدجاج بالقليل من الملح والفلفل الأسزد والبهرات، ثم قومي بوضعه في الثلاجة لمدة ساعة، ومن بعدها قومي بوضع قطع الدجاج في الدقيق، ومنها إلى البيض، وفي النهاية قومي بوضعه في البقسماط، ومن ثم قومي بقليها في زيت غزير حتى تنضج وتحصل على اللون الذهبي.

الآن قومي بتحضير الصوص، وذلك من خلال تشويح الثوم في القليل من الزيت، ثم قومي بإضافة له صوص الباربيكيو والبقدونس المفروم، ثم قومي بتقليب كافة هذه المكونات مع بعضها، ثم قومي بإضافة لهم مكعبات الدجاج وتقديمها فوق الأرز.