منوعات

لبركة الصحة والمال ..آيات وأذكار الرزق للثلث الآخير قبل الفجر

تعد من أكثر الأدعية التي يطلبها الجميع آيات الرزق في الثلث الأخير قبل الفجر، فلا أحد بالدنيا إلاّ و يحيا بالرزق، لأن الرزق قد يكون صحة أو مالا، و منا من لديه جميع أشكال الرزق وليس بحاجة للتوجه لله بـدعاء سَعَة الرزق، وإن كان تحت عناوين مثل دعاء الرزق والتوفيق.

آيات الرزق في الثلث الأخير قبل الفجر

1 « إِنّ رَبّكَ يَبْسُطُ الرّزْقَ لِمَن يَشَآءُ وَيَقْدِرُ إِنّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا» الآية 30 من سورة الإسراء.

2 «قُلِ اللَّـهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ*تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ».

3 « مّا يَفْتَحِ اللّهُ لِلنّاسِ مِن رّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ» الآية 2 من سورة فاطر.

دعاء سَعَة الرزق

أن دعاء سيدنا موسى –عليه السلام- الذي ورد بالقرآن الكريم قال تعالى « رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ » فهو يعد دعاء لسعة الرزق الأفضل والسريع، و حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على إحسان الظن بالله تعالى، ونهانا عن اليأس والقنوط من رحمة الله.

أسباب الرزق

1- التّوكلُ على الله في كل الأمور كبيرها وصغيرها مع العمل بجدٍّ ونشاط.

2- صلّة الرّحم وزيارة الأهل والسؤال عن أحوالهم فهي باب للرّزق والبركة.

3- الاستغفار يجلب كلّ خير، فأكثروا منه تنالون كل تتمنون.

4- تعويد اللسان على كثرة الحمد وشكر الله على نعمه.

أذكار تجلب الرزق

1- اللّهم صُبّ علينا الخير صبًّا صبًّا ولا تجعل عيشنا كدًّا كدًّا.

2- اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.