منوعات

موعد ليلة القدر.. تعرفوا عليه يعلن عنه وزير الأوقاف.. شاهدوا

فضل ليلة القدر على المسلمين

قام وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالتأكيد على إن النبي صلى الله عليه وسلم، كان عندما يدخل على الـ10 أواخر من شهر رمضان المبارك، يشد مئزره ويوقظ أهله ويجتهد في العبادة كثيراً.

في الـ10 الأواخر من شهر رمضان تكون ليلة القدر

واستكمل الوزير في خطبة الجمعة من داخل مسجد عمر بن الخطاب في محافظة البحيرة، قائلاً إن الـ10 الأواخر من شهر رمضان المبارك يكون فيها ليلة القدر، ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم “التمسوها في العشر الأواخر من رمضان” وهي ليست في ليلة 27 فقط.

وأكد أنه في كل ليلة عند إفطار الصائمين عتقاء من النار، فلابد من الاجتهاد في العبادة حتي تكون من عتقاء الله سبحانه وتعالى من النار، وتم التنويه أن رمضان المبارك يتجع إلى الإنتهاء حالياً لأنه يسير ولا يعود مرة أخرى.

وأضاف أن النصف الأول من رمضان مر بشكل سريع والثاني سوف يمر أسرع منه، وأنه كما مضى رمضان سوف يمر العمر، وقيل لنوح الذي عاش 1000 سنة إلا خمسين عاماً “يا نوح كيف وجدت الدنيا؟ فيقول: كرجل بنى بيتا جعل له بابين دخل من باب وخرج من باب”.

وفضل هذه الليلة عظيم على جميع المسلمين أنها من الليالي المبارك التي لابد من الإكثار فيها من الأعمال الصالحة والقيام والصلاة وقراءة القرآن الكريم لأنها تغفر فيها الذنوب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *