منوعات

تعرفوا على موعد أذان الفجر وعدد ساعات الصوم في ثاني أيام رمضان

موعد أذان الفجر يكون في ثاني أيام شهر رمضان المبارك في تمام الساعة الـ3:59 دقيقة صباحاً، وذلك حيث أنه سوف يؤذن إلى صلاة المغرب اليوم الأربعاء في تمام الساعة الـ6:22 مساءاً، ويبحث عنها الكثيرين دائماً.

موعد أذان الفجر وعدد ساعات الصوم في ثاني أيام رمضان

دار الإفتاء المصرية قامت بالرد على سؤال يقول صاحبه “أحد المسلمين يتناول الشراب ويدعو الناس إلى ذلك بعد انتهائه من أذان الفجر مباشرة وقبل الصلاة.. ويقول: إن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يفعل ذلك مع بعض الصحابة، وكان عليه الصلاة والسلام يؤخر الصلاة حتى ينتهوا من طعامهم وشرابهم. وطلب السائل الإفادة عن الحكم الشرعي في ذلك، وعن بداية الصوم”.

وأكدت دار الإفتاء أن الصوم شرعاً هو أن يتم الإمساك عن جميع المفطرات، ووقت الصوم يكون في حين طلوع الفجر الثاني إلى غروب الشمس، وذلك لـ قوله تعالى “وكلوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ﴾ [البقرة: 187]”.

الخيطان أكد أت بياض النهار وسواد الليل فأول وقت الصوم وهو الذي لابد فيه الإمتناع عن تناول أي شئ يبدأ من أول طلوع الفجر الثاني، وأيضاً هو أول ما يظهر من الفجر الصادق، وهو المسيطر المنتشر المعترض في جميع الأفق مثل الخيط المحدود، وهذا الوقت هو أول وقت الصبح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *