منوعات

عاجل.. خلي بالك فاتورة الكهرباء هترتفع في رمضان.. تعرف على الأسباب وتفادها

في شهر رمضان يزداد استهلاك الكهرباء ذلك بسبب كثرة عمل الأجهزة الكهربائية والمكيفات إلى فترات طويلة في اليوم، وهذا ما يترتب عليه زيادة فاتورة الكهرباء في العديد من الأماكن، لذا لابد من تفادي كل ذلك.

أسباب زيادة فاتورة الكهرباء في شهر رمضان

أحد المصادر المسئولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أكد إنه في شهر رمضان يزداد الاستهلاك الخاص بالكهرباء أكثر من الأيام الطبيعية، ذلك حيث أن ساعات الصيام تمتد إلى وقت طويل فتعمل المكيفات لوقت طويل.

وبعد الإفطار فإن جميع الأجهزة الأخرى تعمل إلى ساعات طويلة مثل الكمبيوتر والثلاجات والسخانات والتلفاز وغيرها طوال الساعة، وأيضاً يزداد كثيراً استعمال الأجهزة المخصصة في الطبخ مثل الخلاط والأفران الكهربائية وغيرها.

يذكر أيضاً أن المصدر أكد على أنه لابد من تفادي زيادة فاتورة الكهرباء في شهر رمضان المبارك، وهذا يكون من خلال عدم زيادة استعمال الأجهزة الكهربائية كلها في وقت واحد، ولابد من اتباع جميع الإرشادات مع كل جهاز كهربائي.

وأيضاً العمل على نزع جميع الفيش من الكهرباء لجميع الأجهزة الغير مستعملة، وترشيد الاستهلاك الخاص بجميع الأجهزة، وعدم تشغيل المكيفات لوقت طويل واستعمالها فقط وقت الإحساس بشدة الحرارة الكثيرة، وهي من الأشياء التي تساعد في قلة الفاتورة، والمصدر أكد أنه لابد من السير على كل هذه الإجراءات للحصول على الفاتورة ذات القيمة القليلة أثناء هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *