منوعات

كل سنة وانتوا طيبين.. أول أيام شهر رمضان يوم الثلاثاء 13 أبريل وموعد الإفطار

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية بالإعلان عن موعد أول أيام شهر رمضان الكريم 2021، وأيضاً الموعد الخاص بالإفطار وقيام الصلاة لأنه من المناسبات التي يحبها وينتظرها جميع المسلمين المتواجدين في كافة أنحاء العالم.

البحوث الفلكية تعلن عن أول أيام شهر رمضان وموعد الافطار

رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الدكتور جاد القاضى قام بالتأكيد على أن أول أيام شهر رمضان سوف يوافق يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، وتم لفت الإنتباه إلى أن الشهر المبارك سوف يكون هذا العام ثلاثون يوماً، وأن آخر أيامه سوف يوافق يوم 12 مايو القادم.

ساعات الصيام في رمضان 2020 لــمصر والمغرب العربي - قناة العالم الاخبارية

أكد أيضاً أن الموعد المحدد للإفطار وصلاة المغرب سوف يكون في تمام الساعة الـ6:21 دقيقة مساءاً، وأن صلاة العشاء سوف تكون في تمام الساعة الـ 7:42 دقيقة مساءاً، وأما عن صلاة الفجر فسوف تكون في تمام الساعة الـ4 صباحاً، وصلاة الظهر ستكون في تمام الساعة الـ11:55 دقيقة صباحاً، والعصر سوف تكون الصلاة في تمام الساعة الـ3:30 دقيقة مساءاً.

رمضان: ما البدائل لما حرمكم منه فيروس كورونا من عبادات وأنشطة جماعية؟ - BBC  News عربي

القاضي أشار أيضاً خلال العديد من التصريحات الصحفية أن أول أيام عيد الفطر المبارك سوف يكون يوم 13 مايو 2021، وهذا وفقاً إلي جميع الحسابات الفلكية، ويكون طوال الشهر 29 يوماً، ذلك حيث يولد الهلال الخاص بالشهر الفضيل يوم 11 من نفس الشهر في تمام الساعة الـ9، وهي تعتبر من المناسبات الدينية المميزة التي ينتظرها جميع المسلمين في كافة البلاد العربية والعالمية.

عبارات عن رمضان - سطور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *