منوعات

قدمي لضيوفك تورتة الكريب وكوني واثقة من النتيجة.. هتبهريهم يعني هتبهريهم

الكريب من الأكلات التي يعشقها الصغار والكبار أيضًا، فمذاقه المميز والمختلف يجعله دائمًا الخيار الأفضل بالنسبة لهم، فمن الممكن أن تقوم الأمهات بتقديمه بالعديد من الطرق المختلفة، واليوم سوف نقدم لكم طريقة جديدة ومختلفة لتقديم الكريب، وهي تورتة الكريب اللذيذة، التي تتميز بمذاق وشكل شهي ولذيذ للغاية.

طريقة عمل تورتة الكريب

المكونات المطلوبة

للكريب

  1. كوب ونصف من الحليب.
  2. حبتين من البيض.
  3. كوب من الدقيق.
  4. نصف ملعقة من الفانيليا السائلة.

لتورتة الكريب

  1. كوب ونصف من الحليب.
  2. حبتين من البيض.
  3. فانيليا.
  4. كوب إلا ربع من الدقيق.
  5. ربع كوب من الكاكاو الخام.
  6. كور شوكولاتة.
  7. صوص شوكولاتة.
  8. كريمة مخفوقة بالشوكولاتة.
  9. كريز مسكر.
  10. بندق مجروش.
  11. فاكهة مقطعة.

طريقة التحضير

لعمل تورتة الكريب يجب في البداية أن تقومي بتحضير الكريب، فقومي في البداية بخفق الحليب مع البيض والدقيق والفانيليا لحين الحصول على القوام المناسب، ثم قومي بوضع الخليط لمدة نصف ساعة بالثلاجة، ومن بعدها قومي بأخذ منه مغرفة وضعيها بطاسة ساخنة على النار مدهونة بالقليل من الزيت، مع القيام بلفها للحصول منها على الشكر الدائري للكريب.

يجب أن تقومي بتقليبها على الجهتين للتأكد من نضج الكريب، ثم استمري في تكرار نفس الخطوة لحين الانتهاء من المقدار بالكامل، ومن بعدها قومي بتكرار نفس الخطوات السابقة لتحضير الكريب بالشوكولاتة، ثم قومي بوضع واحدة من كريب الفانيليا، ومن فوقها طبقة من الكريمة والفاكهة، ومن فوقها واحدة من كريب الشوكولاتة.

طريقة عمل تورتة الكريب
طريقة عمل تورتة الكريب

استمري أيضًا في تكرار هذه الخطوة لحين الانتهاء من وحدات كريب الشوكولاتة وكريب الفانيليا، على أن يتم الحشو بنفس الطريقة، ثم قومي بتزينها من الخارج بالشوكولاتة وصوص الشوكولاتة وأيضًا كور الشوكولاتة، أو بالكريز والكريمة المخفوقة مع البندق المجروش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *