منوعات

بـ3 بيضات هتعملي كيكة الخلاط لفطار كل يوم.. يلا بسرعة قومي اعمليها

الكيكة من الوصفات التي يمكن أن تقدم بالعديد من الطرق المختلفة، فجميع طرق تحضيرها دائمًا ما تنال على إعجاب الكثير من الأشخاص، ونجد دائمًا سيدات البيوت يبحثون عن أفضل وأسرع طرق تحضير الكيك، وعلى الفور لا يمكنهم الحصول على وصفة أسهل ولا أسرع من كيكة الخلاط، التي سوف نقدمها لكم اليوم.

طريقة عمل كيكة الخلاط

المكونات المطلوبة

  1. كوب من السكر.
  2. كوب من الحليب.
  3. حبتين بيض.
  4. كوب إلا ربع من الزيت.
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  6. ثلاث ملاعق من الكاكاو.
  7. ملعقة كبيرة من الخل.
  8. كوبان إلا ربع من الدقيق.
  9. ملعقتين نشا.
  10. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
  11. رشة ملح.

طريقة التحضير

لعمل كيكة الخلاط بكل سهولة يجب في البداية أن تقومي بتسخين الفرن، ومن بعدها يجب أن تقومي بدهن صينية الخبز بالقليل من الزبد، وتبطينها برشة من الدقيق، ومن ثم قومي بتحضير خليط الكيك، ففي البداية قومي بخلط كافة المكونات الجافة مع بعضها في وعاء عميق، ثم قومي بتقليبهم جيدًا مع بعضهم البعض.

ومن بعدها قومي بإحضار الخلاط الكهربائي ثم قومي بوضع المكونات السائلة به، ثم قومي بخلطهم جيدًا للتأكد من ذوبان السكر واختلاط جميع المكونات مع بعضهم، ومن بعدها قومي بإضافة الخليط السائل على المكونات الجافة بالتدريج مع التقليب.

طريقة عمل كيكة الخلاط
طريقة عمل كيكة الخلاط

ومن بعدها قومي بصب الخليط في قالب الفرن المجهز مسبقًا، ثم قومي بوضعها بالفرن حتى تنضج، ومن بعدها قومي بإخراجها من الفرن وتركها حتى تبرد تمامًا، ومن بعدها قومي بتزينها بالطريقة التي تفضليها، ومن الممكن أن تقدم دون أي تزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *