منوعات

جيبالك شوية نصائح هتحافظلك على الطعام طازج لاطول وقت ممكن

من الطبيعي أن يكون لجميع أنواع الطعام فترة صلاحية، ومنها فترات طويلة ومنها القصيرة، وقد تحتاجين للاستمتاع بمذاق هذه الأنواع من الطعام على الرغم من قصر فترة صلاحيتها، ولهذا فسوف نقدم لكم اليوم بعض النصائح التي سوف تساعدك في الاحتفاظ بالطعام طازج لأطول وقت ممكن.

نصائح هامة للاحتفاظ بالطعام طازج لوقت طويل

التوت

محلول خل التفاح والماء

يمكنك القيام بمزج خل التفاح مع الماء، ثم قومي بغسيل التوت في هذا الخليط، ثم قومي بتصفيته جيدًا، ومن بعدها قومي بحفظه بوعاء به ورق، ثم قومي بحفظه في الثلاجة.

التوت
التوت

عليكي أن تكوني مطمأنة على أنك لن تتذوقي مذاق الخل، فهذا المحلول خفيف للغاية، وعلى الرغم من هذا فسوف يجعلك تستمتعي بالتوت لوقت أطول.

الكرفس والبروكلي والخس

ورق القصدير

الكرفس والبروكلي والخس من الخضروات التي لا يمكنك الاحتفاظ بها لوقت طويل، ولكنك من الممكن أن تقومي بلف البروكلي أو الخس أو الكرفس بورق الألومنيوم، وبهذا يمكنك الحفاظ عليهم بنفس المذاق والقرمشة لمدة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع أو أكثر.

الخضروات
الخضورات

الجبن

ورق الألومنيوم

سوف يمكن الاستمتاع بمذاق أفضل للجبن إذا قمتي بلفها بورق الألومنيوم، ثم قومي بالاحتفاظ بها بوعاء من الزجاج أو السيراميك، كما يمكن أيضًا الاحتفاظ بها بعلبة من البلاستيك، ولكن من الضروري أن تترك مفتوحة بعض الشيء، كما يفضل أيضًا أن تتوضع بجزء دافئ بالثلاجة.

جبن القريش

السكر مع الملح

يمكنك الاحتفاظ بعبوة مفتوحة من الجبن القريش داخل وعاء من الزجاج، ثم قومي بتخزينها في الثلاجة، ثم قومي بإضافة لها ملعقة من السكر، ومن الممكن أن تحتفظي بها خارج الثلاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *