منوعات

مش هتصدقي ان كل دا يطلع من قشر الليمون.. مش هترميه تاني من النهاردة

ما لا يعلمه الكثيرون أن قشر الليمون له العديد من الاستخدامات التي قد تجعلك لا تترددي نهائيًا على الاحتفاظ به وعدم التخلص منه نهائيًا، وسوف نقوم اليوم بتقديم لكي مجموعة من هذه الفوائد والاستخدامات التي يمكنك الحصول عليها من قشر الليمون.

فوائد واستخدامات قشر الليمون

منظف لجميع الأغراض

يمكن القيام بتجربة وضع كمية من قشور الليمون في وعاء عميق، ومن ثم القيام بإضافة لها 150 مل من الخل، ثم اتركيهم طوال الليل، وفي الصباح قومي بإضافة لهم خمس أكواب من الماء، ثم قومي بتصفيه هذا الخليط والاحتفاظ به بزجاجة رذاذ، فيمكنك القيام باستخدام هذا الخليط لتنظيف وتطهير جميع أنحاء منزلك.

تنظيف لوح التقطيع

يمكنك الحفاظ على لوح التقطيع نظيفًا وسليمًا لأطول وقت ممكن عن طريق استخدام قشر الليمون، فقومي باستخدام قشرة نصف ليمونة، كاسفنجة، مع استخدام ملح الليمون كمقشر، ثم قومي بفرك بها لوح التقطيع، ثم اتركي الليمون وملح الليمون على لوح التقطيع لمدة ربع ساعة، ثم قومي بتكرار هذه الخطوة مرة أخرى، ومن بعدها قومي بغسيل لوح التقطيع.

استخدامات قشر الليمون
استخدامات قشر الليمون

ملابس أكثر بياضًا

كي تجعلي ملابسك أكثر بياضًا يمكنك القيام بنقع الملابس في خليط من قشور الليمون وصودا الخبز لمدة نصف ساعة، ومن بعدها قومي بغسيلها بطريقتك المعتادة.

التخلص من النمش

من الممكن أن تساعدك قشور الليمون في القضاء على النمش وتفتيح البشرة والقضاء على البقع العمرية، وذلك من خلال القيام بفرك وجهك بنصف ليمونة بشكل يومي برفق شديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *